الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مدير الحجر الصحي: “أي حد دخل مصر من أسبوعين خضع لفحص وفرز دقيق” (فيديو)

القاهرة 24
صحة وطب
الأحد 22/مارس/2020 - 03:31 م

أعلن الدكتور أيمن إمام، مدير عام الادارة العامة للحجر الصحي بوزارة الصحة، خضوع كل من زار مصر خلال فترة الـ14 يوم الماضية سواء في مناطق حدودية أو داخل المحافظات للكشف الطبي والمتابعة، قائلاً: “أى حد بيزور مصر بيتعمل له فرز صحي أولى ونعطيه كارت صحي يشمل البيانات الشخصية الخاصة به ومكان اقامته في مصر ونتابعه من خلاله”.

وأضاف الدكتور أيمن إمام، في الجزء الثاني من برنامج “مواجهة مع النفس”، مع الإعلامي أحمد سالم على قناة القاهرة والناس، أن زوار مصر يتم سؤالهم على الدول التي زاروها قبل الوصول لمصر وأخذ عينات دم منهم لمعرفة مدى اصابته بالفيروس كورونا، مؤكدا أن المتابعة تستمر لمدة 14 يوم فترة حضانة الفيروس العالمي، ومتابعة المخالطين لهم.

وأوضح دير عام الادارة العامة للحجر الصحي بوزارة الصحة، أن المتابعة تختلف حسب الحالة فهناك متابعة نشطة تكون عن طريق زيارة الشخص القادم من الخارج مرة أو اثنين او ثلاث مرات طوال مدة الـ14 يوم، وهناك حالات يتم التواصل معها تليفونيا فقط، وجدد تأكيده على أن كل من زار مصر خلال ال14 يوم الماضية تم متابعته.

وتابع: “كل اللي زار مصر تم متابعته ودخل على قاعدة البيانات الخاصة بالحجر الصحي في المحافظة التي يقيم فيها، والاجهزة الصحية في المحافظة تتابعه وتنقل نتيجة التحاليل والمتابعة اولا بأول”.

تابع مواقعنا