الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة التضامن تعلن موعد صرف العلاوات الـ5 لأصحاب المعاشات

القاهرة 24
أخبار
الأحد 22/مارس/2020 - 10:18 م

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن الرئيس عبد الفتاح السيسى، اتخذ حزمة كبيرة من الإجراءات الاقتصادية والاجتماعية لصالح المواطن المصرى، موضحة أن العلاوات الـ5 لأصحاب المعاشات تقدر تكلفتها بـ 27.6 مليار جنيه.

وأضافت القباج، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كل يوم” الذى يقدمه خالد أبو بكر، على شاشة “ON E”: “كان من الحكمة التدخل الاجتماعي والاقتصادي فى الوقت الحالى ضد فيروس كورونا وإعصار تنين، وهذه حزمة لإقناع المجتمع وتسريع عجلة الاقتصاد، ومنح الاستقرار الاجتماعى”.

وذكرت أن العلاوات الـ5 تشمل 2.4 مليون أسرة، تضم 10 مليون مواطن، بتكلفة 27.6 مليار جنيه، مؤكدة أنه سيتم صرفها فى أقرب وقت ممكن، وقد يكون خلال أسابيع.

قرارات الرئيس السيسي اليوم.. زيادة العلاوات الخمس والعلاوة الدورية ودعم الفنادق بـ50 مليارًا

وفي وقت سابق، أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي، عدة قرارات هامة لمواجهة الأزمة التي تعيشها البلاد في الوقت الراهن، بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا المستجد.

قرارات الرئيس السيسي اليوم

وقرر الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضم العلاوات الخمس المستحقة لأصحاب المعشات بنسبة 80% من الأجر الأساسي، كما قرر زيادة العلاوة الدورية السنوية لأصحاب المعاشات بنسبة 14%، تطبق بدءًا من العام المالي القادم.

وكلف الرئيس السيسي، الحكومة بوقف ضريبة الأطيان الزراعية لمدة عامين، كما تقرر تخصيص 20 مليار جنيه من البنك المركزي لدعم البورصة المصرية.

وأشار الرئيس السيسي، إلى شمول مبادرة التمويل السياحي لتمويل مصاريف الفنادق بمبلغ 50 مليار جنيه.

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددًا من الرسائل الهامة إلى الشعب المصري، في ظل إجراءات الدولة الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

وقال الرئيس مخاطبًا الشعب المصري: “من فضلكم ساعدونا نعبر أخطر أزمة بنواجهها.. ساعدونا يا مصريين أن نعبر أسبوعين على الأقل بعدم زيارة في أعداد مصابي فيروس كورونا”.

وأوضح رئيس الجمهورية، أن أزمة فيروس كورونا المستجد لم يحدث مثلها في تاريخ الإنسانية المعاصر، مُشددًا على أن الدولة تعاملت مع تلك الأزمة وفق خطة واضحة.

وشدد السيسي، على أن الدولة المصرية لن تخفي أي شئ على مواطنيها بسبب أزمة فيروس كورونا، مبينًا أن هناك مشككين طيلة الوقت يمارسوا تشكيكهم طيلة 80 عامًا.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددًا من سيدات مصر في مختلف المجالات، بقصر الاتحادية، للاحتفال بعيد المرأة المصرية.

تابع مواقعنا