الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السودان يُعلن فرض حظر التجوال لمواجهة فيروس كورونا المستجد

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 23/مارس/2020 - 07:03 م

أعلنت السلطات السودانية، فرض حظر التجوال في عموم البلاد، بدءًا من الثامنة مساءً وحتى السادسة من صباح اليوم التالي، على أن يبدأ تطبيق القرار غدًا.

يُذكر أن منظمة الصحة العالمية، قالت إن السودان فى وضع “خطر” في مواجهة فيروس كورونا المستجد، لعدم قدرته على التعامل مع الفيروس حال تفشيه في البلاد.

وعلى الصعيد المحلي، نفى مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية المصرية، ما تم تداوله بإحدى الصفحات المزورة المنسوبة لوزارة الداخلية بشأن اتخاذ إجراءات حظر التجوال ابتداءً من مساء اليوم بالبلاد ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس “كورونا”.

وأكد مسئول مركز الإعلام الأمني، عدم صحة ما تم تداوله في هذا الشأن جملة وتفصيلاً، وأن مثل تلك التناولات تهدف إلى إثارة البلبلة في أوساط الرأى العام.

وأشار إلى أنه جار اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الصفحة المشار إليها والقائمين عليها.

وأوضح مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، بأن الأخبار والوقائع الصادرة عن الوزارة يتم نشرها عبر الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية بموقع التواصل الإجتماعي “فيس بوك ” وتحمل إسم “الصفحة الرسمية لوزارة الداخلية” تحت عنوان (www.facebook.com/moiegy )، وأن كافة الصفحات الأخرى التي تحمل مثل تلك الأسماء لا علاقة لها بوزارة الداخلية.

تابع مواقعنا