• بحث عن
  • عاجل.. تسيير رحلة يوميًا لمطار القاهرة الدولي لنقل المصريين العالقين بالكويت

    أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني الكويتي، تسيير رحلة يوميًا من مطار الكويت الدولي إلى مطار القاهرة الدولي، لنقل المصريين الوافدين إلى الكويت.

    وقالت إدارة الطيران المدني الكويتي في بيان لها، أن الرحلات تبدأ اعتبارًا من يوم الإربعاء المقبل، في تمام الساعة الـ4 عصرًا، بواسطة شركة مصر للطيران حتى تاريخ 30 مارس الجاري، بناء على طلب السلطات المصرية.

    ولفتت، إلى أن السلطات الكويتية منحت شركة مصر للطيران حق التشغيل التجاري بمعدل رحلة يوميًا على مدى أسبوع، وذلك للمقيمين في دولة الكويت الراغبين في المغادرة إلى مصر.

    يُذكر أن الحكومة المصرية أعلنت تعليق جميع رحلات الطيران من وإلى مصر بدءًا من الخميس الماضي وحتى نهاية شهر مارس الجاري، ضمن الإجراءات الوقائية للحكومة المصرية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

    وزيرة الشئون الاجتماعية الكويتية تعتذر للمصريين العالقين: “سامحونا على التقصير”

    وفي وقت سابق، أجرت وزيرة الكويت للشؤون الاجتماعية والاقتصادية، مريم العقيل، زيارة للمصريين المتواجدين في مطار الكويت، استعدادًا لإجلائهم لمصر، في صالة الوزن والجوازات وقاعة الانتظار عند البوابة 21 التي خصصت للمغادرين، وذلك للاطمئنان على الإجراءات الأمنية والصحية وراحة المغادرين من أبناء الجالية المصرية.

    وخلال جولة تفقدية في المطار، لـ”مريم” رفقة مسؤولي الإدارة العامة للطيران المدني، قالت للمسافرين من أبناء الجالية المصرية: “إن المصريين جالية عزيزة على قلوب الكويتيين، وأن سفرهم جاء بناء على طلبهم”، لافتةً إلى أن الكويت لا تنسى أصدقاءها وأشقاءها.

    واختتمت الوزيرة الكويتية حديثها للمصريين، بقولها: “سامحونا على القصور، وإن شاء الله توصلون سالمين لبلدكم”، معربةً عن شكرها لكل العاملين في المطار من رجال الأمن والعاملين في الطيران المدني والجمارك والجهات الأخرى، مؤكدة أن “جهودكم”جبارة ومقدرة من الجميع”.

    “الخارجية”: إعادة 300 مصري من العالقين بالكويت.. ومستمرين في تلقي طلبات العودة

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق