الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التعليم” تكشف حقيقة تعديل جدول امتحانات الثانوية العامة

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 23/مارس/2020 - 05:12 م

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، حقيقة ما تم تداوله ببعض المواقع الإخبارية ووسائل التواصل الاجتماعي، من تعديلٍ لجدول امتحانات الثانوية العامة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في بيان صحفي، أن جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2019 الذي أعلنته الوزارة كما هو ولم يحدث أي تعديل به.

وأوضحت الوزارة، أن ما تم تداوله بشأن المواد الدراسية (خارج المجموع) يخص سنوات النقل فقط، مطالبة الصحفيين بعدم تداول أي أخبار دون الرجوع إلى المصادر الرسمية.

“الأزهر”: امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية في مواعيدها وتأجيل “القراءات” لـ11 يوليو

وفي وقت سابق، أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الشهادات العامة والدبلومات الفنية، سيتم إجراء امتحان نهاية العام الدراسي الحالي في موعده كما هو معلن في الجداول، والتي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم داخل لجان الامتحانات، مع اتخاذ كافة الاحتياطات والتدابير اللازمة لوقاية أبنائنا الطلاب داخل اللجان بالتعاون مع أجهزة الدولة المختلفة.

وأضاف شوقي، في بيان له، أن الصفين الأول والثاني الثانوي، سيتم تأجيل الاختبار الإلكتروني التجريبي (بدون درجات)، والذي كان مقررًا عقده يوم 22 مارس الجاري، ليتم عقده في موعد آخر يوم 5 أبريل 2020، يؤديه الطلاب من المنزل، كما سيتم إجراء اختبار تجريبي أيضًا (بدون درجات) للصف الثاني الثانوي في نفس التوقيت، كبروفة أخيرة لتجهيز الطلاب لاختبار نهاية العام.

وزير التعليم يكشف الموعد النهائي لامتحانات الثانوية العامة والفنية بعد إلغاء النقل

تابع مواقعنا