الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السيسي يدعو المصريين للالتزام بإجراءات الدولة لمواجهة فيروس كورونا

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 23/مارس/2020 - 05:24 م

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إنه يتابع عن كثب وعلى مدار الساعة لإجراءات الدولة الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وكتب السيسي منشورًا عبر صفحته الرسمية على “فيس بوك”، قال فيه: “أتابع عن كثب وعلى مدار الساعة إجراءات الدولة الاحترازية لمواجهة إنتشار فيروس كورونا.. وكما وعدتكم بالأمس نحن مستمرون في إجراءاتنا بكل دقة في مكافحة هذا الوباء حفاظًا على صحة و حياة كل مواطن مصري”.

وتابع الرئيس: “أهيب بالجميع الألتزام الكامل بهذه الإجراءات من أجل أن تظل مصر دائمًا في سلام وأمان.. وأدعو الله عز وجل أن يوفقنا فيما نقوم به لخدمة وطننا العزيز مصر”.

وفي وقت سابق، أشاد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بما حققته الصين من نجاح لافت في احتواء انتشار فيروس كورونا، معربًا عن التطلع لتعزيز التعاون والتنسيق بين المؤسسات الصحية بالبلدين للاستفادة من آليات إدارة أزمة كورونا في الصين على مختلف المستويات.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي، أجراه  الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعد ظهر اليوم، مع الرئيس الصيني شي جين بينج.

وقال السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس الصيني أعرب عن امتنان الصين حكومةً وشعبًا لمساندة مصر السريعة لها في أزمة فيروس كورونا، والتي عكست خصوصية ومتانة علاقات الأخوة والصداقة التي تجمع البلدين، وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تجمعهما، مؤكدًا الاستعداد الكامل للصين لتقديم ما لديها من إمكانيات وتجارب لمصر في مجال مكافحة انتشار فيروس كورونا.

كما تم التوافق على تعزيز مسار التعاون الاستراتيجي بين البلدين خاصةً فيما يتعلق بنقل التكنولوجيا الصينية وتدريب الكوادر المصرية في مختلف المجالات.

 

تابع مواقعنا