الأحد 12 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

برلمانية تطالب الدولة بإلزام المدارس والجامعات الخاصة بإعادة المصروفات 

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 23/مارس/2020 - 02:52 م

قالت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، إن قرار وقف الدراسة في المرحلة الابتدائية والإعدادية، لا بد أن يتبعه قرارات ملزمة للمدارس الخاصة وأيضا الجامعات والمعاهد الخاصة، برد قيمة مصروفات الدراسة في الفصل الدراسي الثاني.

وأكدت في بيان لها، أن هناك أزمة مالية تواجه الآلاف من الأسر المصرية في ظل المعاناة من تبعات فيروس كورونا، ومن ثم فلا بد من مساندتهم في حقهم بشأن استرجاع قيمة المصروفات الدراسية من المدارس الخاصة.

وأوضحت: تم دفع المصروفات لقيمة الترم بالكامل، وبما أن الترم لم يكتمل، فلم يعد هناك أي حق للمدارس الخاصة وايضا لالمعاهد والجامعات في هذه الأموال، ويجب إلزامها على إعادتها إلى أولياء الأمور، مشددا أن هذا حقهم ولا يجب التهاون فيه.

وطالبت وزارة التربية والتعليم والأجهزة المعنية، بضرورة اتخاذ ما يلزم بشأن هذا الأمر، حمايةً للحقوق من ناحية ومن أخرى مساعدة الأسر على تحمل المرحلة الحالية.

وزير التعليم: نبحث رد مصروفات المدارس الخاصة لأولياء الأمور خلال أيام

وفي وقت سابق أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن جميع المعلمين بمدارس الدولة على أتم الاستعداد، للتعامل مع الطلبة إلكترونيا وفق نظام التعليم الرقمي الجديد التي أطلقته الوزارة بعد تعليق الدراسة بسبب فيروس “كورونا”.

وقال شوقي- فى تصريحات لبرنامج مساء (dmc) الذي يقدمه الاعلامي رامي رضوان، إن المكتبة الإلكترونية الجديدة تعمل بالتوازي مع بنك المعرفة، وتم الانتهاء من وضع كافة المناهج الدراسية لجميع السنوات الدراسية، مؤكدا أن مصر أول دولة تطبق هذا النظام على مستوى العالم.

وأضاف أن الخوادم التى تخدم المنصة الإلكترونية موجودة في أكثر من مكان وقادرة على تحمل الضغط، لدخول 22 مليون طالب على مستوى الجمهورية.

تابع مواقعنا