الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تفاصيل وفاة اللواء شفيع عبد الحليم داوود ثاني ضحايا فيروس كورونا بالقوات المسلحة

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الإثنين 23/مارس/2020 - 12:53 م

رحل صباح اليوم الإثنين، اللواء أركان حرب شفيع عبد الحليم داوود، الذي وافته المنية متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد خلال أعمال التصدي للوباء، ليسجل ثاني حالات وفاة في صفوف القوات المسلحة، بسبب فيروس كورونا المميت.

من هو اللواء شفيع عبد الحليم داوود؟

واللواء شفيع عبد الحليم، كان يعمل مدير إدارة المشروعات الكبرى بالهيئة الهندسية، وسبق له وأن ظهر خلال افتتاح نادي النرجس الاجتماعي بمدينة الإسماعيلية الجديدة، خلال شهر مايو من العام الماضي 2019، وهو يشرح للرئيس عبد الفتاح السيسي، المشروعات تحت الإنشاءات بالإسماعيلية.

وحينها قال مدير إدارة المشروعات الكبرى، إنه تم تخطيط المدينة شرق قناة السويس الجديدة على مساحة 2828 فدانا بواجهة 11 كم، بدءا من الكيلو متر 72.5 ترقيم قناة السويس حتى الكيلو 83.5 ترقيم قناة السويس، بعمق 1.1 كم بإجمالى 52 ألف وحدة سكنية بكثافة بنائية لا تزيد على 20%.

وأضاف عبد الحليم، أن المدينة تتكون من 5 أحياء سكنية وحى متميز، فالحى السكنى الأول بإجمالى 659 عمارة و104 فيلات بينما يضم الحى السكنى الثانى 562 عمارة و87 فيلا فى حين يضم الحى السكنى الثالث 631 عمارة و67 فيلا، والحى السكنى الرابع يضم 525 عمارة و74 فيلا، والخامس يضم 446 عمارة و38 فيلا، أما الحى المتميز يضم 461 فيلا بالإضافة إلى فندق مكون من 110 غرف.

اللواء شفيع عبد الحليم داوود

وأشار إلى أنه أثناء تصميم الأحياء السكنية تمت مراعاة تواجد تنوع المساحات من مساحات 100 و135 و160 و175 مترا، وفيلات بمساحة 260 مترا، كما تمت مراعاة التواجد بمنطقة خدمات وسط كل حى، حيث يوجد مسجد يتسع لألف مصل ومسجد آخر يضم 500 مصل وكنيسة ومدرستان وسوقان تجاريان بهما 48 محلا بالإضافة إلى الخدمات اللازمة للحى.

وأوضح أن المدينة يخدمها 3 أندية اجتماعية رياضية، هى الفيروز والنرجس والياسمين، وتم تنفيذ جميع شبكات المرافق بالمرحلة الأولى والثانية بالمدينة، ثم مرافق مياه شرب وصرف صحي وري وحريق وغاز واتصالات وكهرباء، ويتم إمداد المدينة بالكهرباء من محطة محولات على طريق الإسماعيلية العوجة بمسافة 1 كم، لافتا إلى أن إمداد المدينة بالمياه سيكون من محطة ترشيح مدينة الإسماعيلية الجديدة، وسيتم معالجة مياه الصرف الصحى واستخدامها فى رى المسطحات الخضراء بالمدينة بواسطة محطة معالجة طاقة 120 ألف متر مكعب.

وفاة اللواء أركان حرب شفيع عبد الحليم داوود بسبب فيروس كورونا

ونعت القوات المسلحة اليوم الاثنين، وفاة اللواء أركان حرب شفيع عبد الحليم داود، الذي وافته المنية متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد خلال أعمال التصدي للوباء.

وكانت القوات المسلحة قد نعت بمزيد من الحزن والأسى أمس الأحد،أحد أبنائها وهو اللواء خالد شلتوت،  الذي وافته المنية نتيجة إصابته بفيروس كورونا، خلال اشتراكه في أعمال مكافحة انتشار المرض بالبلاد.

تابع مواقعنا