الخميس 16 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تشعل “التواصل الاجتماعى” بفيديوهات بين الطلاب وأساتذتهم

القاهرة 24
كايرو لايت
الإثنين 23/مارس/2020 - 10:08 ص

استطاعت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا أن تشعل مواقع التواصل الاجتماعب، وعلى وجه الخصوص موقع “فيس بوك” بعد أن تم تداول فيديوهات متبادلة بين هيئة التدريس بكلية الإعلام بالجامعة وبين طلاب الكلية وهي الفيديوهات التى خلقت حالة خاصة جداً يسودها الحب والاحترام المتبادل بين أساتذة الكلية من ناحية والطلاب من ناحية أخرى.

ورد طلاب الجامعة بفيديو يحمل صور الجامعة،، وفي خلفيتها أغنية “بحبك وحشتينى” للتعبير عن اشتياقهم للجامعة وأساتذتهم.

جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا تنفي وجود حالات حاملة لفيروس كورونا المستجد بين طلابها

وجاء ذلك فى تجربة تعد الأولى من نوعها تنفذها جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا باستخدام “السوشيال ميديا” بالشكل الإيجابي الذي يعكس قدرة الجامعة على خلق وابتكار أفكار جديدة وغير مسبوقة بهدف التواصل مع الطلاب من أجل استكمال العملية التعليمية عن طريق التعليم الإلكتروني الذي يجرى العمل به الآن فى مختلف كليات الجامعة، تحت رعاية خالد الطوخي، رئيس مجلس أمناء الجامعة.

وقد استهدفت مبادرة “رسائل الطمأنة” للطلاب فى المقام الأول التأكيد على أن أعضاء هيئة التدريس حريصون بشكل دائم على تقديم الدعم والرعاية للطلاب، وأنهم على تواصل مباشر معهم في ظل الإجراءات الاحترازية التي تنفذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد والتي تضمنت تعليق الدراسة فى الوقت الحالي.

صرح بذلك الدكتور محمد العزازي، رئيس الجامعة، مضيفاً أن الفيديو الذى تم بثه عبر الفيس بوك وما ترتب عنه من تعليقات عديدة من جانب الطلاب أظهر وبشكل لافت للنظر، رسالة د. هشام عطية، عميد كلية الإعلام بجامعة مصر، وعدد من رؤساء الأقسام وأعضاء هيئة التدريس، والمعيدين وهى الرسالة الموجهة للطلاب من أجل طمأنتهم.

وجاءت رسائل قيادات كلية الإعلام للطلاب بأسلوب سهل وبسيط، كان له عظيم الأثر في نفوس الطلاب وهو ما انعكس بشكل كبير في تعليقاتهم الأكثر من رائعة.

إجراءات احترازية في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ضد “كورونا” وحملة لتوعية طلابها (صور)

ومن جهة أخرى قالت الدكتورة ياسمين الكاشف، أمين عام مجلس أمناء الجامعة، إن حالة الارتباط التي حدثت بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب لم تأت من فراغ، وإنما هي انعكاس طبيعى للعلاقة المتوازنة التي تربط الجامعة بطلابها فى مختلف الكليات.

وأشارت الكاشف، إلى أن استخدام السوشيال ميديا فى التواصل، يأتي تفعيلا لتوجيهات الرئيس السيسي بتعليق الدراسة لمدة أسبوعين، حيث طبقت الجامعة نظم التعليم عن بعد لطلابها، مع الحرص على توفير كافة الوسائل التعليمية والطرق المتقدمة لاستمرار العملية التعليمية، فضلاً عن ذلك فإن جميع الكليات تتيح لطلابها تحميل المحاضرات والمواد التعليمية من على موقع الجامعة للتعليم عن بعد، والتواصل الإلكتروني مع أعضاء هيئة التدريس وتفعيل نظم التقييم المستمر لطلاب والمتمثلة في الأشكال المختلفة للامتحانات.

تابع مواقعنا