الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر رسمي يرد على شائعات وضع اللواء عباس كامل في الحجر الصحي

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 23/مارس/2020 - 06:48 م

نفى مصدر رسمى مسئول ما نشرته مواقع إخبارية عربية ممولة من قطر، من تقارير تفيد وضع اللواء عباس كامل، مدير جهاز المخابرات العامة، بالحجر الصحي للاشتباه في إصابته بفيروس كورونا المستجد، فضلًا عن عدد من قيادات القوات المسلحة الآخرين.

التقارير الصحفية التي تداولتها مواقع وقنوات إخبارية محسوبة على جماعة الإخوان وتبث من تركيا، زعمت وجود إصابات عديدة بفيروس كورونا داخل صفوف قيادات القوات المسلحة المصرية.

وأشارت التقارير، إلى أن هناك تكتمًا على إعلان وفاة اللواء محمود شاهين، رئيس أركان إدارة المهندسين العسكريين، بعد إعلان حالتي وفاة بفيروس كورونا وهما اللواء شفيع عبد الحليم، كان يعمل مدير إدارة المشروعات الكبرى بالهيئة الهندسية، واللواء أركان حرب خالد شلتوت.

وقال مصدر سياسي مسؤول في تصريحات لـ”القاهرة 24″، إن تلك التقارير تأتي ضمن سلسلة الشائعات التي تطلقها مواقع وقنوات معادية للدولة المصرية، وتعيد تدوير أخبارها من أجل إثارة الرأي العام وإحداث بلبلة في الشارع المصري، فينشرها موقع “العربي الجديد” المعروف بتمويله من عزمي بشارة والمخابرات القطرية، ثم تتلقفها قناة “الجزيرة” وقنوات “وطن” و”مكملين” و”الشرق” وموقع “ميدل ايست آي” كالعادة حتى يبدو الأمر وكأننا أمام معلومة صحيحة موثقة لها مصدر وأساس من الصحة على عكس الواقع.

ونفى المصدر، وضع اللواء عباس كامل، مدير جهاز المخابرات العامة، بالحجر الصحي للاشتباه بإصابته بفيروس كورونا المستجد، وقال إنه التقى منذ قليل برئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بشأن ترتيبات واجراءات الدولة المصرية لمواجهة فيروس كورونا.

وأكد المصدر السياسي في تصريحاته، على أن اللواء عباس كامل كان متواجدًا، اليوم، في اجتماع لرئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، واللواء محمود توفيق، وزير الداخلية، لبحث آخر المستجدات بشأن فيروس كورونا، ورفع تقرير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأوضح المصدر، أن اللواء عباس كامل يباشر مهام عمله بشكل كامل ولم يتم عزله أو الاشتباه في إصابته، مبينًا أن اللواء إيهاب الفار، رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لم يخضع أيضًا للحجر الصحي.

اقرأ أيضًا

 

السيسي: نتطلع لتعزيز التعاون مع الصين للاستفادة من آليات إدارة أزمة كورونا

 

السيسي يدعو المصريين للالتزام بإجراءات الدولة لمواجهة فيروس كورونا

 

تفاصيل وفاة اللواء شفيع عبد الحليم داوود ثاني ضحايا فيروس كورونا بالقوات المسلحة

تابع مواقعنا