الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الإعلام: خيار تعطيل المواصلات العامة مطروح في مراحل مقبلة لا نتمنى الوصول إليها

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 23/مارس/2020 - 10:15 م

قال وزير الدولة للإعلام أسامة هيكل إن قرار حظر التجول ليس الحل السحري لمنع انتشار الفيروس، لكنه خيار الضرورة ونجاحه يقترن بمساعدة الناس ووعي الجماهير، لأننا أمام فيروس لا يهدد مصر وحدها أو المنطقة بل الإنسانية جمعاء.

وأشار هيكل إلى أن خيار تعطيل المواصلات كليا أو جزئيا بين محافظات ومناطق مختلفة خيار مطروح ولكن في مراحل مقبلة، كاشفا في مداخلة هاتفية مع برنامج “القاهرة الآن” المذاع على فضائية العربية الحدث أن المسؤولية الآن تخص الجميع بما يعكس فكرة الضمير الجمعي، مشيرا إلى أن كل شخص مسؤول عن أسرته.

وفي وقت سابق كان الوزير أسامة هيكل قد ذكر أن حظر التجول جاهز، ولكن موعد تطبيقه هو الفيصل، وأكد أن الدولة تعمل على إطالة أمد المرحلة الثانية لفيروس كورونا وكل الخيارات مفتوحة أمامها.

وأشار هيكل إلى خطورة الفيروس قائلا: “الحالة الأولى في مصر نقلت العدوى لنحو 56 شخصا”، وأكد أنه لا يوجد حتى الآن لقاح ناجع للفيروس والدول التي صرحت بذلك حدثت لها انتكاسة.

وكشف أسامة هيكل وزير الدولة لشئون الإعلام أن مصر تواجه أزمة “كورونا” في المرحلة الثانية، والتي من المفترض أن تضم أعداد مصابين تتراوح مابين 100 وألف مصاب وفقا للتقديرات العالمية لمنظمة الصحة العالمية، مشيرا إلى أن خطة الدولة الحالية تعمل على هذه المرحلة، حيث إن كل مرحلة لها خطتها.

تابع مواقعنا