الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير الإعلام يُعلن: قرار حظر التجول جاهز

القاهرة 24
أخبار
الإثنين 23/مارس/2020 - 09:36 م

علق أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، على فكرة حظر التجول، قائلاً ” من ضمن الاجراءات الواردة إذا إستمرت الزيادة بهذا الشكل في أعداد المصابين وهو ضمن السيناريوهات الموجودة الآن وموعد تطبيقه هو الفيصل”.

كشف هيكل، أن مصر تواجه أزمة ” كورونا ” في المرحلة الثانية والتي من المفترض أن تضم أعداد مصابين تتراوح مابين 100 إلى ألف وفقاً للتقديرات العالمية لمنظمة الصحة العالمية، مشيراً إلى أن خطة الدولة الحالية تعمل على هذه المرحلة.

وأضاف هيكل، خلال مداخلة هاتفية، ببرنامج “القاهرة الآن”، المذاع على قناة الحدث، حيث أن كل مرحلة لها خطتها حيث أن مصر منذ أن عطلت الدراسة وعلقت رحلات الطيران ومع تحديد ساعات عمل المحال التجارية هي ضمن خطة المرحلة الثانية.

الداخلية تكشف حقيقة فرض حظر التجوال في البلاد بدءًا من مساء اليوم

وناشد الوزير، جموع المصريين إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر قائلاً ” الفيروس قريب مننا كلنا ناخد بالنا كويس، موضحًا أن الدولة تحاول إطالة أمد المرحلة الثانية بقدر المستطاع وعدم الدخول في مراحل جديدة أملاً في الحصول على مصل أو دواء قريب شافي لمصابي هذه الفيروس.

كما أكد وزير الدولة للإعلام،  أن نسب الوفيات تتراوح مابين 2.5-3% مثل نسب دول العالم، كاشفاً أن دول العالم لجأت إلى تضحيات كثيرة إبان الفترة الماضية من خلال تعليق الرحلات والعزلة عن العالم لمكافحة الفيروس داخل أراضيها والحد من إنتشاره كاشفاً أن الدولة تتخذ كافة الاجراءات وكافة الخيارات مفتوحة لعدم الوصول إلى المرحلة الثالثة لاقدر الله، مشيراً أن هذه المرحلة تكون خطيرة حيث يكون من الصعب تتبع الحالات المصابة مستشهداً بالحالة الأولى التي تم إكتشافها في مصر لامريكية من اصل تايواني والتي تسببت في نقل العدوى لنحو 56 شخص.

إعلامي يطالب بحظر تجول لمواجهة كورونا (فيديو)

وتابع حيث أن العدوى تسير بمتوالية هندسية وبالتالي وصولنا إلى رقم ألف يصعب من الأمر مشيراً إلى أن بعض الدول كانت بعيدة عن الانظار ولم يكن أحد يتخيل وصول الفيروس إليها وتفاقمت الأمور لديها وأصبحت الوفيات معدلاتها كبيرة بأعداد تتراوح مابين 700 جثة يومياً ويتم حرقها مشيراً إلى أن الدولة تحارب شيء غير معروف.

كاشفاً أن بقاء المصريين وإلتزامهم لمدة اسبوعين يقلل فرص العدوى نافياً وجود مصل أو لقاح حتى الان على مستوى العالم معلقاً ” بعض الدول ومسؤوليها طلعوا تصريحات حول علاج محتمل قريب زي الملاريا وغيرها وللاسف هذه التصريحات ادت إلى إنتكاسة في هذه الدول بسبب إستهانة الجماهير مع نشر اخبار عن وجود لقاح فنزلت للشارع وتفاقمت اوضاعها ” مشيراً إلى أن اي دواء لابد أن يخضع لبحث دقيق وينشر في دوريات علمية حتى يكون قابلاً للتطبيق وسوف يستغرق وقت طويل .

وفي وقت سابق، كشفت وزارة الداخلية المصرية، حقيقة ما تم نسبه إليها من فرض حظر التجوال في عموم البلاد، بدءًا من مساء اليوم، لمواجهة فيروس كورونا.

ونفى مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، ما تم تداوله بإحدى الصفحات المزورة المنسوبة لوزارة الداخلية بشأن اتخاذ إجراءات حظر التجوال إبتداءً من مساء اليوم بالبلاد ضمن الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس “كورونا”.

تابع مواقعنا