• بحث عن
  • “الإفتاء” تعلن تخصيص نصف ساعة من خدمة “البث المباشر” للإجابة عن أسئلة فيروس كورونا

    أعلنت دار الافتاء المصرية، تقديم خدمة البث المباشر عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، للإجابة عن الأسئلة الخاصة بفيروس كورونا من الناحية الشرعية.

    وكتبت دار الافتاء عبر صفحتها: “بداية من الأربعاء 25-3-2020 ستكون خدمة البث المباشر على صفحة الدار الساعة الواحدة ظهرًا على أن يخصص النصف ساعة الأولى منها للإجابة عن الأسئلة الخاصة بفيروس كورونا من الناحية الشرعية وقد تمتد الخدمة لأكثر من ساعة على حسب عدد الأسئلة”.

    الإفتاء: أي دعوة لتجمع المواطنين في الشارع الآن حرام شرعًا

    وفي وقت سابق، علقت دار الإفتاء المصرية، على ما شهدته محافظة الإسكندرية في الساعات الأولى من صباح اليوم، من خروج لتظاهرات محدودة للدعاء على فيروس كورونا.

    وقالت الإفتاء: “أي دعوة لتجمع المواطنين الآن في الشوارع وفي أي مكان وتحت أي شعار وبأي ذريعة هي دعوة خبيثة وحرام شرعاً ولا يراد بها وجه الله”.

    وأضافت الدار: “الالتزام بما تقرره السلطات المختصة لحماية الناس من الأوبئة والأمراض واجب شرعي ووطني، ومن يخرج عن هذه الإجراءات تحت أي ذريعة آثم شرعاً”.

    يُذكر أن الإسكندرية شهدت مساء أمس، خروج عشرات المواطنين من شرفات المنازل وهتفوا “يارب”، في تضرع لله من أجل القضاء على فيروس كورونا الذي سجلت مصر عشرات الإصابات والوفيات به، قبل أن ينزلوا إلى الشوارع في تظاهرات لنفس الغرض.

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق