• بحث عن
  • السعودية تعلن أول حالة وفاة بفيروس كورونا داخل المملكة

    أعلنت وزارة الصحة السعودية عن أول حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد داخل المملكة.

    وأكدت وزارة الصحة السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وفاة المصاب داخل المملكة، وجاء في تغريدة الوزارة هناك: “#الصحة تعلن عن تسجيل “205” حالة إصابة جديدة بفيروس #كورونا الجديد(كوفيد19) وأول حالة وفاة لمقيم في المدينة المنورة”.

     أول حالة وفاة بفيروس كورونا داخل المملكة
    أول حالة وفاة بفيروس كورونا داخل المملكة

    يأتي ذلك بعد إصدار الملك سلمان بن عبد العزيز، أمرًا بمنع التجول من 7 مساء حتى 6 صباحا. ووفقًا لما نقلته قناة العربية، إن حظر التجول من 7 مساء إلى 6 صباحا وسيستمر لـ 21 يوما، وبدأ تطبيقه من مساء أمس الإثنين.

    السعودية تعلق الصلاة والتواجد في ساحات الحرمين خاصة يوم الجمعة

    وفي وقت سابق، أعلنت المملكة العربية السعودية، تعليق الصلاة والتواجد في ساحات الحرمين خاصة يوم الجمعة، وذلك خلال خبر بثته قناة العربية.

    وأعلنت هيئة كبار العلماء بالمملكة العربية السعودية، وقف صلاة الجمعة الجماعة في المساجد باستثناء الحرمين، ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا.

    ولفتت الهيئة في بيان لها، إلى أن قرار وقف الجمعة والجماعة بسبب “جائحة كورونا” التي تهدد أرواح الناس، مبينةً أن خطورة فيروس كورونا تتضاعف مع التجمعات.

    السعودية: وقف صلاة الجمعة والجماعة بالمساجد باستثناء الحرمين لمواجهة كورونا

    وفي وقت سابق، قررت وزارة الأوقاف والشئون الإسلامية بقطر، إغلاق جميع مساجد الدولة، وإيقاف صلوات الجماعة بفروضها الخمسة، وصلاة الجمعة، وذلك اعتبارًا من صلاة الظهر ليوم الثلاثاء، الموافق 17-3-2020، وحتي اشعار آخر.

    وأكدت الوزارة، في بيان لها، أنها ستستمر في رفع الأذان بجميع مساجد الدولة، وذلك حرصًا من الوزراة على سلامة مرتادي بيوت الله، وتعزيز الإجراءات والتدابير الوقائية التي اتخذتها الجهات المختصة بالدولة اتجاه فيروس كورونا.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق