الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تعرف على مواعيد عرض مسلسل ممالك النار على CBC

القاهرة 24
فن
الثلاثاء 24/مارس/2020 - 12:53 ص

تعرض قناة CBC، مسلسل “ممالك النار” على شاشتها، بداية من يوم السبت المقبل 28 مارس.

مسلسل “ممالك النار” بطولة الفنان خالد النبوي، ورشيد عساف، ومحمود نصر، وياسين بن قمرة، وسهير بن عمارة، وكندة حنا، وعبد المنعم عمايري، ونضال نجم، وخالد نجم، ومن ﺇﺧﺮاﺝ أليخاندرو توليدو وتأليف محمد سليمان عبدالمالك.

يتناول المسلسل في إطار تاريخي الحقبة الأخيرة لدولة المماليك وآخر السلاطين طومان باي، وسقوطها على يد العثمانيين في القرن السادس عشر، وانضمام البلاد المصرية والشامية إلى الدولة العثمانية، وأثر ذلك في تغيير منطقة الشرق الأوسط.

وأثار مسلسل “ممالك النار” الجدل بمجرد عرضه، نظرًا لتقديمه تاريخ الحكم العثماني، من السلطان محمد الفاتح وحفيده سليم الأول، بجانب فترة المماليك وحكم قانصوه الغوري وابن اخيه طومان باي، الذي يجسد دوره خالد النبوي.

ويكشف العمل، ضمن توليفة درامية تملؤها الإثارة والتشويق، تفاصيل مهمة من التاريخ، متطرقًا إلى فترة من الزمن كتبت بحروف من الدم والنار، في ظل أحداث تخطف الأنفاس وتدور حول الصراع بين السلاطين العثمانيين والمماليك في مرحلة تعود إلى العام 1516.

والمسلسل من تنفيذ ثلاثة مخرجين، هم السوري عزام فوق العادة، الذي تولى تنفيذ المشاهد الدرامية في المعارك، وهو صاحب بصمات مهمة في تنفيذ الأعمال السورية الاجتماعية والبيئة الشامية والتاريخية؛ والإسباني أليخاندرو توليدو الذي نفذ المعارك الخارجية بمواصفات عالية الجودة، تضاهي نظيراتها العالمية المنفذة في نخبة الأعمال الدرامية الحربية والمشاهد الحربية، أما الإشراف فيقع تحت إدارة المخرج البريطاني بيتر ويبر. منتج مسلسل “ممالك النار” يكشف حقيقة وجود جزء ثانِ من العمل

رئيس الإذاعة يكشف تفاصيل التحقيق في واقعة هجوم “القرآن الكريم” على “ممالك النار

مؤلف ممالك النار: المسلسل هدفه توضيح الهوية المصرية التي حاولوا طمسها

تابع مواقعنا