• بحث عن
  • مصادر: زيادة عدد مكالمات المحمول ومدتها.. وارتفاع منتظر في اشتراكات الأرضي بسبب كورونا

    شيماء شلبي

    قال مصدر مسؤول بشركة أوارنج مصر، أن هناك ارتفاعا ملحوظا في “خدمات الفويس” أو المكالمات التليفونية عبر المحمول، واستخدام الموبايل انترنت خلال الأسابيع الماضية، وهو الأمر المتوقع بسبب زيادة إجراء المستخدمين للمكالمات للاطمئنان علي ذويهم، أو للعمل الذي أصبح في الغالب من المنزل.

    ولم يحدد المسئول حجم هذه الزيادة، قائلًا: إن تحديدها سيحتاج لفترة أطول وقياسات جديدة، مشيرًا إلي أن عرض مضاعفة الباقات الذي طرحته الشركة والشركات الأخرى بالتنسيق مع وزارة الاتصالات، أسهم أيضا في ارتفاع استخدمات المحمول في الفترة الماضية.

    وتوقع مسؤول سابق بالشركة المصرية للاتصالات، أن يزداد عدد مستخدمي التليفون الأرضي في الفترة المقبلة، بعد اضطرار عدد كبير من المواطنين للعمل من المنزل، مشيرًا إلي أن تكلفة استخدام التليفون الأرضي ستكون أقل بالنسبة لهم وجودة الاتصال من خلاله أفضل من المحمول.

    وارتفع عدد مشتركي التليفون الأرضي في مصر إلى 8.99 مليون اشتراك بنهاية نوفمبر 2019 مقارنة بـ 8.72 مليون اشتراك في أكتوبر 2019 و8.12 في نوفمبر 2018.

    ووصل عدد مشتركي الإنترنت المنزلي ADSL إلى 7.23 مليون اشتراك بنهاية نوفمبر 2019، كما ارتفعت نسبة مستخدمي الإنترنت عن طريق المحمول من إجمالي مشتركي المحمول البالغ عددهم نحو 95مليون اشتراك إلى نحو 45.25% في نوفمبر 2019.

    ومن ناحية اخري ذكرت شركات اتصالات عالمية أن المكالمات الهاتفية في ألمانيا صارت أكثر وأطول في ظل فترة أزمة انتشار وباء كورونا المستجد (كوفيد 19).

    وأوضح جميع مشغلي شبكات الاتصالات الثلاثة الكبرى في ألمانيا، أن هناك زيادة واضحة في عدد المكالمات الهاتفية وفي متوسط مدتها.

    وذكرت شركة الاتصالات “تليفونيكا”: “عملاؤنا يتصلون مع بعضهم حاليا هاتفيا  على نطاق أوسع ولمدد أطول”، موضحة أن عدد المكالمات الهاتفية ومدتها، زادت خلال الأسبوع الماضي بمقدار الثلث مقارنة بالمعدل المعتاد.

    وظهرت الزيادة لدى شركة فودافون بشكل أوضح، حيث زادت المكالمات الهاتفية بنسبة 45%، تقريبا في الخط الأرضي وزادت بنحو 38% في شبكة الهاتف المحمول وذلك مقارنة بالأيام العادية.

    وأكدت أيضا شركة الاتصالات الألمانية “دويتشه تيلكوم” أن هناك زيادة في دقائق المكالمات، إلا أنها لم تذكر أعدادا محددة.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق