الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الإسكندرية تحذر مرضى حساسية الصدر من عاصفة ترابية خلال ساعات

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 24/مارس/2020 - 09:33 م

حذرت محافظة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، المواطنين، من تعرض المحافظة لعاصفة نشطة مثيرة للرمال والأتربة اعتبارا من فجر الخميس وتستمر لمدة يومين، جاء ذلك فى ضوء الإجراءات الاحترازية التي تتخذها محافظة الإسكندرية، وحرصا على صحة المواطنين.

وأهابت المحافظة، فى بيان لها صدر قبل قليل، المواطنين خاصة مرضى حساسية الصدر والرمد بتوخي الحذر حرصا على صحتهم وضرورة إتباع التعليمات التالية خلال العاصفة المحتملة.

وجاءت التخذيرات، تجنب الخروج بقدر المستطاع في هذا الطقس خاصة مرضى حساسية الصدر والرمد، وعدم ركن السيارات تحت لوحات الإعلانات والأشجار والقيادة ببطء، وعدم الوقوف أسفل البلكونات القديمة والمتهالكة.

كما طالبت المحافظة المواطنين، التأكد من تثبيت ووضع اللافتات واللوحات الكائنة خارج المباني والتأكد من خلو الأسطح من أي أشياء حتى لا تؤدي العواصف المتوقع حدوثها إلى أضرار للغير.

وفي وقت سابق، أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، فرض حظر على حركة المواطنين في عموم البلاد، ضمن إجراءات الدولة الوقائية لمواجهة فيروس كورونا “كوفيد-19″، اعتبارًا من صباح الغد ولمدة أسبوعين، اعتبارًا من الساعة السابعة مساءً وحتى السادسة صباحًا ضمن سلسلة إجراءات الدولة الاحترازية التي تُعلن عنها تباعًا.

وأعلن رئيس الوزراء، إيقاف كافة وسائل النقل الجماعي والخاص في ذات المدة من السابعة صباحًا وحتى السادسة من صباح اليوم التالي.

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر قرارًا ينص في مادته الأولى على: “تُغلق ابتداء من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحاً أمام الجمهور، بكافة أنحاء الجمهورية حتى يوم 31/3/2020 جميع المطاعم والمقاهي والكافيتريات والكافيهات والكازينوهات والملاهي والنوادي الليلية والحانات والمراكز التجارية (المولات التجارية)، وما يُماثلها من المحال والمنشآت التي تهدف إلى بيع السلع التجارية أو تقديم المأكولات أو الخدمات أو التسلية أو الترفيه، ووحدات الطعام المتنقلة.

تابع مواقعنا