الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجامعة البريطانية تعلن مد خطة الطواريء واستمرار الدراسة عن بعد إلى 11 أبريل

القاهرة 24
كايرو لايت
الثلاثاء 24/مارس/2020 - 05:32 م

تماشياً مع قرارات الحكومة والتزاماً بالحفاظ على حياة الإنسان، قررت الجامعة البريطانية في مصر، مد خطة الطوارئ لمدة أسبوعين جديدين طبقاً للقرارات الجديدة التي أعلن عنها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والتي تأتي ضمن الخطة الشاملة للدولة للتعامل مع أي تداعيات لفيروس كورونا المستجد.

وأكدت الجامعة في بيان لها استمرار الدراسة من خلال المنصة التفاعلية الخاصة بها على الشبكة العنكبوتية “الإنترنت”، لمدة أسبوعين آخرين حتى ١١ أبريل المقبل، على أن توفر الجامعة كافة الأساليب الحديثة لانتظام العملية الدراسية طوال هذه المدة حفاظاً على مستقبل أبنائها الطلاب.

وتمتلك الجامعة البريطانية بنية تحتية تكنولوجية متطورة للغاية، ومواكبة لأحدث النظم التعليمية في العالم، وهو ما يساهم في انتظام الدراسة بها، بما يضمن استمرار العملية التعليمية بفاعلية وجودة، وذلك من خلال المنصة الرقمية التي أنشأتها الجامعة، بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية العاملة في تصميم منصات التعليم عن بعد والتعليم التفاعلي، بهدف عدم عرقلة المسيرة التعليمية تحت أي ظرف حفاظاً على مستقبل الطلاب.

من جانبه أشاد رجل الصناعة محمد فريد خميس، رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية في مصر، بحزمة القرارات التي أصدرها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والتي من بينها مد تعليق الدراسة لمدة أسبوعين جديدين كاجراء إحترازي في إطار خطة الدولة الشاملة للتعامل مع أي تداعيات طارئة لفيروس كورونا المستجد، لافتاً إلى ضرورة دعم رجال الأعمال للدولة في هذا الظرف الاستثنائي.

وطالب خميس جموع المواطنين بتحمل المسؤولية من خلال الامتثال والالتزام بقرارات الحكومة وخطة الدولة، حتى لا تدخل مصر في المرحلة الثالثة مثل بعض الدول التي تفشى بها الوباء.

ومن جهته أوضح الدكتور أحمد حمد، رئيس الجامعة البريطانية في مصر، استمرار غلق الحرم الجامعي، والعمل مع خلال المنصة الإفتراضية خلال الفترة الجديدة من تعليق الدراسة، وذلك عبر الوسائل التي تمتلكها الجامعة البريطانية للتعلم عن بعد وقت الأزمات والطواريء والتي تعتمد على استخدام الأساليب الرقمية بواسطة الموقع الخاص بالجامعة، وذلك انطلاقاً من حرص مجلس أمناء الجامعة البريطانية برئاسة رجل الصناعة محمد فريد خميس، على حماية صحة الطلاب والهيئات التعليمية والإدارية بالجامعة وضمان سلامتهم.

وأضاف رئيس الجامعة البريطانية: “نحن في الجامعة ملتزمون بكافة قرارات الدولة، لذلك أصدرنا تعليماتنا بغلق الحرم الحامعي منذ أسبوعين، وهذا القرار سوف يظل ساريا لمدة مماثلة جديدة، حيث تشهد الجامعة حالة من السكون نظرا لالتزام الجميع على مواصلة العمل من البيت”.

وفيما يخص السنة الدراسية قال حمد: “سيتم استكمالها بشكل طبيعي، لأن جميع المحاضرات موجودة على موقع الجامعة مع وجود توقيت معلن لتواصل الأساتذة مع طلابهم، أما بخصوص الكليات العملية سيتم تأجيل المواد التى يتم تدريسها في المعامل حتى عودة الدراسة، وعقب استئنافها سيتم زيادة عدد الساعات لتعويض ما فاتهم”.

وطالب رئيس الجامعة البريطانية في مصر، الجميع بالالتزام بالعليمات والإرشادات الوقائية والابتعاد عن التجمعات والحفاظ على النظافة الشخصية، فضلاً عن مشاركة المجتمع في التوعية المستمرة لأنها أمر ضروي في مكافحة المرض، لأن تداعيات انتشاره لها مخاطر على جميع الجوانب التي تهدد بقاء الإنسان.

تابع مواقعنا