السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

العاملون بالمستشفيات والصيادلة.. الفئات المستثناة من قرار حظر الحركة للمواطنين

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 24/مارس/2020 - 01:27 م

قرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، استثناء المستشفيات والمركز الطبية والصيادلة العاملين بها، وهم من سيعملون على مدار 24 ساعة للحفاظ على أرواح المواطنين، من قرار حظر تجوال المواطنين.

وقال مدبولي، خلال مؤتمر صحفي المنعقد الآن بديوان مجلس الوزارء، إنه سيتم تنفيذ جميع العقوبات المفروضة على المواطنين في حالة الطوارئ، والتي تبدأ من غرامة 4 آلاف جينه وقد تصل إلى الحبس.

ووجه وزارة الداخيلة بالتعامل بمنتهى الحسم في تنفيذ القرار التي اتخذتها الدولة لمحاربة انتشار فيروس كورونا الذي يهدد المصريين، مؤكدًا على أنه تم رصد الدعوات على وسائل الإعلام المعادية لحشد المواطنين وتحفزيهم على تجاهل تعليمات الحكومة والنزول، مما يساعد على انتشار الفيروس.

رئيس الوزراء يصدر قراراً بتدبير “مليار جنيه” بشكل عاجل لوزارة الصحة لمواجهة كورونا

وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أصدر قراراً بتدبير مليار جنيه بشكل عاجل لوزارة الصحة، لتوفير الاحتياجات الأساسية من المستلزمات الوقائية في ضوء ما يتم اتخاذه من إجراءات لتنفيذ خطة الحكومة لمواجهة انتشار ڨيروس “كورونا المستجد”.

وأشار المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إلى أن القرار يأتي في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي برفع درجة الاستعداد القصوى على خلفية تحذير منظمة الصحة العالمية لجميع دول العالم لأخذ احتياطاتها الوقائية من انتشار ڨيروس “كورونا المستجد”.

منظمة الصحة العامية: نتوقع ارتفاع حصيلة وفيات كورونا في العالم

أكدت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية مارجريت هاريس، إن هناك توقعات لدى المنظمة بارتفاع حصيلة الوفيات بسبب الوباء الذي يهدد حياة البشر حول العالم.

وأضافت هاريس حسبما أفاد “عاجل لإكسترا نيوز”، أن هناك 85 % من حالات الإصابة المبلغ عنها بسبب كورونا في 24 ساعة بأورويا وأمريكا.

الصحة تكشف تفاصيل وفيات فيروس كورونا فى مصر اليوم: هندى و4 مصريين

تابع مواقعنا