الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“الله أكبر على الوباء” تُشعل حماس أهالى الإسكندرية لمواجهة كورونا (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 24/مارس/2020 - 01:06 ص

كبر أهالي منطقة أرض الفضالي، بسيدي بشر بمحافظة الإسكندرية، والدعاء برفع البلاء من خارج شرفات منازلهم داخل عمارات المنطقة، في تمام التاسعة مساء اليوم.

وأوضحت سارة صبري، صيدلانية، أنها هي التي صورت وبثت لايف من شارعها اليوم بمنطقة سيدي بشر أرض الفضالي، وكانت الساعة 9 تقريبا.

وأضافت لـ “القاهرة 24 أن ما فعله سكان المنطقة اليوم، هو أول مرة يفعلون ذلك، ولم يفعلوه من قبل.

وتابعت: “الأصوات كانت من البلكونات مش شخص معين، وهي مستمرة لحد دلوقتي، تمام 12 ونصف صباحا، بس أقل من وقت تصوير الفيديو، الناس بتكبر وبتدعي اللهم ارفع عنا البلاء”.

وعن وجود حالات بمنطقتها، فزعمت خريجة صيدلة الإسكندرية 2018 أنه لا توجد حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد بالمنطقة، وذلك على حد علمها.

وكان فيروس كورونا المستجد قد اجتاح البلاد مؤخرا وأصبح حديث الجميع، الذين يرتقبون أخباره أولا بأول.

وقد قرر رئيس الجمهورية وقف الدراسة للمدارس والجامعات لمدة أسبوعين، منعا للاختلاط بين الطلاب، تجنبا لنقل وتفشي العدوى.

ثم قرر الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، إلغاء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للطلاب في المراحل الانتقالية من الصف الثالث الإبتدائي وحتي الصف الثاني الإعدادي، على أن تكون امتحانات الشهادات في موعدها، وإلزام طلبة الصفين الأول والثاني الثانوي بأداء امتحاناتهم في المنازل باستخدام التابلت.

كما قرر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن يعلق الرحلات من وإلى مصر حتى منتصف إبريل المقبل، كل ذلك جاء كإجراءات احترازية ووقائية من انتشار فيروس كورونا المستجد.

تابع مواقعنا