الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غير مُعدٍ.. “هانتا” فيروس مرعب آخر في الصين يُصيب الإنسان من الفئران (صور)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 24/مارس/2020 - 04:27 م

أعلنت الصين عدم تسجيل أي إصابة جديدة من مواطنيها بفيروس كورونا المستجد، لليوم الرابع على التوالي، ليتفاجأ العالم بظهور مصاب بفيروس يدعى “هانتا” أثار الرعب في أنحاء العالم.

هانتا” فيروس جديد في الصين يُصيب الإنسان من الفئران

ونقلا عن موقع قناة  CNN -في نسخته الأسبانية، فإن فيروسات Hanta  هي مجموعة من الفيروسات تنتشر في المقام الأول عن طريق القوارض، التي يمكن أن تسبب أمراضًا مختلفة في الأشخاص حول العالم، ولا ينقلها الإنسان إلى الإنسان.

ووفقًا لمراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها بالولايات المتحدة، فإنه يمكن لهذا الفيروس أن يتسبب بمتلازمة فيروسات “هانتافين” (HPS).

وأضافت النسخة الإسبانية لـ CNN في تقريرها أنه تم العثور على فيروسات هانتا الأخرى، المعروفة باسم “فيروسات هانتافيروس العالم القديم”، بشكل رئيسي في أوروبا وآسيا، ويمكن أن تسبب حمى نزفية مع متلازمة الكلى (HFRS)، وفقًا لموقع CDC.

ووفقا لمركز السيطرة على الأمراض، فإن أهم فيروس هانتا في الولايات المتحدة يمكن أن يسبب متلازمة رئوية تدعى “متلازمة رئوية لفيروس هانتا”، حيث ينتقل عن طريق الفئران والغزلان.

ويوضح مركز السيطرة على الأمراض أنه إذا أصيب الأشخاص بفيروس HPS، فسوف يشعرون بأعراض المرض في غضون أسبوع إلى 5 أسابيع من تواجدهم حول الفئران التي تحمل الفيروس.

ويعاني الأشخاص المصابون بـ HPS من الحمى وأوجاع العضلات الشديدة والإرهاق، بعد بضعة أيام من الإصابة، وتشمل الأعراض أيضا صعوبة في التنفس، وفي بعض الأحيان يمكن أن يعاني المصاب من الصداع والدوار والقشعريرة والغثيان والقيء والإسهال وآلام المعدة.

فيروس هانتا
فيروس هانتا
فيروس هانتا
فيروس هانتا
فيروس هانتا

وفي السياق نفسه، أعلنت السلطان الصينية صباح اليوم وفاة مواطن صيني هناك جراء إصابته بهذا فيروس هانتا.

وأكدت التقارير المبدئية أن الفيروس لا ينتقل من الإنسان للإنسان، ولكن يتعرض له أي شخص له احتكاك مباشر مع القوارض، أو تحديدًا الفئران الناقلة للعدوى بشكل كبير.

وأشارت الدراسات إلى أن الفيروس ليس جديدا، ولكنه موجود منذ فترة التسعينيات، ويجري الآن البحث حول أسباب عودته للظهور مرة أخرى في الفترة الراهنة تحديدًا.

 

تابع مواقعنا