الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

فض سوق “المواشي” في الشرقية بالقوة الجبرية لمواجهة كورونا (صور)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 24/مارس/2020 - 10:52 ص

نفذت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الشرقية، بالتنسيق مع رئاسة مركز ومدينة الزقازيق، قبل قليل، حملة مُكبرة لفض السوق الأسبوعي للمواشي بقرية “العصلوجي” الواقعة بطريق “الزقازيق – القاهرة” الصحراوي؛ وذلك ضمن الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس “كورلاونا” المُستجد.

ترأس الحملة المحاسب نبيل فاروق، رئيس مركز ومدينة الزقازيق، بالتنسيق مع قوة شرطية مكبرة من مركز الزقازيق، فيما جرى الفض وغادر الباعة السوق حاملين الماشية في العربات والسيارات التي حضرو بها إلى السوق.

وفي وقتٍ سابق، أصدرَّ الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، قرارًا بمنع تنظيم وإقامة الأسواق الأسبوعية وأسواق الماشية وتجمعات الأسواق الشعبية “السويقات” والباعة الجائلين بنطاق المحافظة حتى نهاية الشهر الجاري؛ وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس “كورونا” المُستجد.

فض سوق المواشي في الشرقية
فض سوق المواشي في الشرقية
فض سوق المواشي في الشرقية
فض سوق المواشي في الشرقية

وأشار المحافظ إلى أن قرار الحظر يأتي في إطار الحرص على صحة وسلامة المواطنين، وتفعيلا للإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس “كورونا” المُستجد والحد من انتشاره.

وشددَّ محافظ الشرقية على رؤساء المراكز والمدن والأحياء والوحدات المحلية والقروية والغرفة التجارية ومديرية الطب البيطري والإدارات التابعة لها، بضرورة التنسيق مع الأجهزة الأمنية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال تنفيذ القرار، كلٌّ فيما يخصه يُسأل حال مخالفة ذلك.

تابع مواقعنا