الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

للمساهمة في علاج مصابي كورونا.. جوارديولا يتبرع بمليون يورو 

القاهرة 24
رياضة
الثلاثاء 24/مارس/2020 - 10:08 م

ساهم الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي في مكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد والمنتشر مؤخرا في العالم.

وحسب ما أعلنه راديو كتالونيا الإسباني أن بيب جوارديولا تبرع بمليون يورو لصالح إحدى المؤسسات الصحية الإسبانية من أجل المساعدة في علاج المصابين بفيروس كورونا المستجد.

ويساعد المليون يورو الذي تبرع به بيب جوارديولا في شراء الأقنعة والمواد الواقية إلى جانب القفازات والمطهرات والنظارات الطبية للمساهمة في مكافحة الفيروس.

ومن المقرر أن يتم توزيع كل هذه المعدات التي تشمل أيضا أجهزة التنفس على كل المراكز الصحية حسب حالة الطوارئ في كتالونيا بسبب ارتفاع نسبة الوفيات هناك.

وقد سبق أعلنت كل الاتحادات الأوروبية تعليق النشاط الرياضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

إصابة حارس أستون فيلا بفيروس كورونا

أعلن الإسباني بيبي رينا حارس مرمي فريق أستون فيلا الإنجليزي الذي يضم بين صفوفه الدولي محمود حسن تريزيجيه إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وقال بيبي رينا في تصريحات صحفية إنه تأكد من إصابته بفيروس كورونا المستجد بعدما تعرض للعدوي للإصابة في الأسبوع الماضي دون الخضوع لأي فحص طبي”.

وتابع حارس مرمى أستون فيلا تصريحاته أنه يتفهم جيدا أن إجراءات الفحص الطبي لا يخضع لها سوي أصحاب الحالات السيئة وهو يؤيد ذلك ويراه عادلا جدا”.

وأضاف زميل تريزيجيه في حديثه ” تواصلت مع الأطباء وأبلغتهم بالأعراض التي ظهرت عليا مؤكدين أنها نفس أعراض فيروس كورونا، دون تأكيد رسمي لأني لم أخضع للفحص”.

وأردف ” تعرضت للإصابة بالحمي ثم تملكني السعال ولا استطيع التنفس بشكل جيد وأشعر أن هناك قطار أو مقصورة دهستني مرت بأصعب 3 أيام في حياتي”.

واستطرد في حديثه عن استكمال منافسات الدوري الإنجليزي دون جماهير قائلا ” لا يوجد أي منطق للعب دون حضور جماهيري على الناس أن يستمتعوا بكرة القدم، كما أننا نشعر بحماس أكبر بحضور الجماهير، لكن بعيدا عن كل ذلك، فالشيء الأكثر سلامة هو ما سيتم”.

وقد سبق وأعلنت رابطة الدوري الإنجليزي تعليق منافسات البريميرليج بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

تابع مواقعنا