الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزيرة الصحة توضح حقيقة سفرها إلى إيطاليا بسبب فيروس كورونا (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الثلاثاء 24/مارس/2020 - 12:08 ص

نفت الدكتورة هالة زايد وزير الصحة سفرها إلى إيطاليا، وأنه لم يطرح ذلك نهائياً خلال الفترة الحالية، مؤكدة أنا مستعدة  للسفر فى أى مكان فى العالم علشان خاطر مصر بلدى، ومعنديش مشكلة للسفر فى أخر مكان فى العالم.

وأضافت الدكتور هالة زايد خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “القاهرة الآن” عبر فضائية العربية “الحدث”، أنا بعتز لانى طبيبة فى وزارة الصحة المصرية، وأنا جزء من المنظومة الصحة، بشتغل مع زملائى أيدى فى إيديهم، ممٌتنه ليهم وفخورة بيهم.

الصحة تكشف تفاصيل وفيات فيروس كورونا فى مصر اليوم: هندى و4 مصريين (بيان)

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الاثنين، ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 96 حالة.

وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج 12 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، من ضمنهم 10 أجانب و2 مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 68 حالة حتى اليوم، من أصل الـ96 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

الصحة: ارتفاع حالات الشفاء بين مصابي فيروس كورونا إلى 68 وخروجهم من مستشفى العزل

وأوضح أنه تم تسجيل 39 حالة جديدة، ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعهم من المصريين المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة 5 حالات من ضمنهم حالة لهندى، و4 حالات لمصريين.

وقال “مجاهد” إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

الباز: قرارات جديدة للحكومة لمواجهة كورونا خلال ساعات

 

 

تابع مواقعنا