الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد قرارات الرئيس.. البورصة ترتفع في بداية معاملات اليوم الأربعاء

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 25/مارس/2020 - 12:36 م

ارتفعت مؤشرات البورصة المصرية بنسبة 0.59% بداية جلسة تعاملات اليوم الأربعاء.

وتهاوت أسهم البورصة الاسبوع الماضي وسط موجة بيع عنيفة شهدتها السوق بسبب مخاوف المستثمرين من انتشار فيروس كورونا على مدى أوسع، وزاد مؤشر البورصة الرئيسي EGX30 بنحو 0.59% عند مستوى 9.828.23 نقطة.

وأعلنت وزارة الصحة في مصر عن وصول اجمالي حالات الإصابة في البلاد بفيروس كورونا، ما يزيد عن 4.2 حالة.

والفيروس عبارة عن شكل مستجد من مجموعة فيروسات كورونا، وهى عائلة من الفيروسات تصيب عادة الحيوانات، ولدى البشر يتسبب فى التهاب حاد وخطير فى الجهاز التنفسى، ولا يوجد لفيروس كورونا المستجد علاج أو لقاح محدد حتى الآن.

ووافقت البورصة على تلقي شركات السمسرة لأوامر العملاء من خلال البريد الالكتروني أو الرسائل النصية باستخدام تطبيقات الهاتف المحمول، شريطة أن يكون منصوص على تلك الوسيلة بعقد فتح الحساب مع العميل وكذا إقرار العميل بمسئوليته عن كافة الأوامر الصادرة من البريد الالكتروني أو رقم الهاتف المذكور بالعقد.

وقال عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر نهاية الأسبوع الماضي، إن بنكي “الأهلى” و”مصر” قاما اليوم بضخ 3 مليارات جنيه سيولة، دعمًا للبورصة عبر شراء أسهم.

وأضاف نائب رئيس بنك مصر، أن تلك الخطوة تأتي فى إطار دعم السيولة والاقتصاد المصري، وفي إطار الدور الوطني للبنكين. وقررت لجنة السياسة النقدية، بالبنك المركزى يوم الاثنين الماضى، خفض سعر الفائدة 3% بشكل استثنائى وعاجل، مما يساهم فى دعم النشاط الاقتصادى بكافة قطاعاته، أخذًا فى الاعتبار التوقعات المستقبلية للتضخم واتساقها مع تحقيق معدل التضخم المستهدف البالغ 9%.

وقالت لجنة السياسة النقدية في بيان صادر عقب الاجتماع الطارئ الذي عقدته، إن قرار خفض أسعار العائد الأساسية بواقع 300 نقطة أساس يأتي في ضوء التطورات والأوضاع العالمية وما استتبعه من التحرك للحفاظ على المكتسبات التى حققها الاقتصاد المصري منذ انطلاق برنامج الإصلاح الاقتصادى الوطني، وما اعتاده البنك المركزي المصري على اتخاذ خطوات استباقية فى الظروف الاستثنائية.

تابع مواقعنا