الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

زحام على محلات “السايبر” لتسجيل العمالة غير المنتظمة في سوهاج (صور)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 25/مارس/2020 - 11:37 ص

رغم تحذيرات الدولة بمنع التجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا، إلا أن محلات “السايبر” الإنترنت بمركز جهينة غرب محافظة سوهاج، شهدت زحامًا شديدًا من الموظفين منذ صباح اليوم، وبدأ تزاحم المواطنين علي مراكز الإنترنت بمركز جهينة لتسجيل العمالة غير المنتظمة، والتي أعلنت عنها وزارة القوى العاملة للحصول على 500 جنيه من مكاتب البريد.

كما شهدت ماكينات الصراف الآلي التابعة للبنك الأهلى بمدينة المراغة شمال محافظة أيضاً زحامًا شديدًا من الموظفين، بالتزامن مع صرف رواتب شهر مارس الحالي، رغم التحذيرات بمنع التجمعات للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وطالب المواطنون بزيادة أعداد الماكينات، أو الحصول على مرتباتهم من مقار عملهم كما كان يحدث في السابق لحين عودة الأوضاع إلى طبيعتها.

كما طالب المواطنون اللواء طارق الفقي، محافظ سوهاج، بسرعة التحرك لدى مديرى البنوك على مستوى المحافظه وخاصة البنك الأهلي المصري لتغذية ماكينات الصرف الآلي الفرعية لتخفيف الضغط على الأفرع الرئيسية على مستوى مراكز المحافظة وتشغيل المكاتب الخاصه بالبريد، لفك الضغط والزحام الخاص بصرف الرواتب للمواطنين.

وكانت مديرية القوى العامة بمحافظة سوهاج، قد أعلنت أمس الثلاثاء، الانتهاء من إجراءات المنحة الاستثنائية للعمالة غير المنتظمة بسوهاج، وذلك لعدد 3868 عامل غير منتظم.

وقالت محافظة سوهاج في بيان لها: إن المنحة للعمالة غير المنتظمة تأتي بإجمالي مبلغ مليون وتسعمائة وأربعة وثلاثون ألف جنيه، تستحق الصرف من يوم 29 مارس الحالي وحتى 27 أبريل القادم، ويتم صرفها من أي مكتب بريد علي مستوي الجمهورية.

وأضافت أن ذلك القرار يأتي تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بدعم العمالة غير المنتظمة لمواجهة تداعيات فيروس كورونا، حيث قرر وزير القوي العاملة صرف منحة استثنائية بملبغ 500 جنيه لكل عامل غير منتظم مستفيد ومسجل في إدارات العمالة غير المنتظمة.

وبالنسبة للعمالة غير المنتظمة وغير المسجلين بإدارة العمالة غير المنتظمة، فإن وزارة القوى العاملة خصصت موقعها الإلكتروني للتسجيل عليه، حيث يمكن لكل عامل غير منتظم وغير مؤمن عليه، تسجيل بياناته على الموقع الرسمي للوزارة.

تابع مواقعنا