السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

عاجل.. النائب العام يعتمد إطلاق خدمات المرور الإلكترونية

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 25/مارس/2020 - 11:49 ص

اعتمد المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، إطلاق خدمات المرور الإلكترونية، استمرارًا لتفعيل سياسة التحول الرقمي لإنفاذ القانون، وحرصا على استمرار الخدمات المقدمة للمواطنين عقب تعليق العمل بنيابات المرور الجزئية نظرًا للظروف الراهنة؛ ضمانًا لسلامة وصحة المواطنين وأعضاء النيابة العامة والموظفين على مستوى الجمهورية ووقاية لهم من الإصابة بفيروس “كورونا” الفستجد وآثاره.

ويأتي اعتماد النائب العام لإطلاق خدمات المرور الإلكترونية بنيابات المرور على مستوى محافظات الجمهورية، عبر الموقع الرسمي للنيابة العامة www.ppo.gov.com؛ تلك الخدمات المقدمة إلكترونية عن بعد.

وقد جاءت تلك الخدمات الإلكترونية على النحو الآتي:

أولا: خدمة الاستعلام الإلكتروني عن قيم المخالفات المرورية النمستحقة على رخص القيادة القطورة أو المركبات، والتي تتيح الاستعلام عنها في أي وقت على مدار اليوم.

ثانيا: خدمة التظلم الإلكتروني من قيم المخالفات المرورية، والتي تتيح التظلم من تلك القيم عن بعد دون الحاجة للتوجه إلى مقار نيابات المرور الكلية، ومن ثم إخطار التظلم بالنتيجة حال الانتهاء من الفحص.

ثالثا: خدمة متابعة طلبات التظلم من قيم المخالفات المرورية المستحقة وطلبات الدفع، والتي تتيح الاستعلام عما تم فيها في أي وقت على مدار اليوم.

رابعا: خدمة الدفع النقدي عند الاستلام، والتي تتيح طلب استخراج شهادات المخالفات عن بعد؛ وذلك بطلب توصيلها بمعرفة هيئة البريد المصري إلى محال الإقامة، ودفع القيم الفستحقة عنها نقدأ عند الاستلام.

خامسا: خدمة الدفع الإلكتروني ببطاقات الائتمان البنكي أو بطاقة “ميزة” الحكومية، والتي تتيح إمكانية استخراج شهادات المخالفات ودفع القيم المستحقة عنها عن بغد بتلك البطاقات، وطلب توصيلها بمعرفة هيئة البريد المصري إلى محال الإقامة.

تابع مواقعنا