الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لأول مرة بكفر الشيخ.. إلغاء السلامات والعزاء بالإشارة وتباعد المسافات للحد من كورونا (فيديو)

القاهرة 24
أخبار
الأربعاء 25/مارس/2020 - 01:31 م

 

“بلا قبلات ولا أحضان، ولا مصافحة وعزاء بالإشارة”، أقيمت إحدى الجنائز في قرية محلة دياي التابعة لمركز دسوق بمحافظة كفر الشيخ، حيث اكتفى أهل المتوفاة بالوقوف في صف واحد وترك مسافات بين بعضهم البعض، وهم يرفعون اليد اليمنى، ويمر المعزون عليهم واحد تلو الآخر، وهم يرفعون نفس اليد ويشيرون إليهم في هدوء مرددين “البقاء لله”.

بدأت الجنازة بالصلاة على المتوفاة في الساحة الموجودة أمام المسجد بالقرية، فصلى الأهالي الظهر في الخلاء، ثم الجنازة في صفوف متباعدة، وبعدها توجهوا إلى المقابر ليشيعوها حتى مثواها الأخير. ومن جانبه أكد مصطفي عامر، أحد أبناء القرية، أنه عقب دفن المتوفية، وقف أبناؤها وأقاربها في صف واحد، بين كل واحد والآخر مسافة، رافعين أياديهم بالإشارة إلى المعزين الذين يمرون عليهم دون سلام باليد أو قبلات، بحسب ما اعتاد عليه الأهالي في مثل تلك المناسبات قبل ظهور كورونا.

ونابع عامر لـ “القاهرة 24″، أن ما حدث في الجنازة سلوك نتمنى أن ينتشر في أفراحنا وأطراحنا خلال الجنازات للحفاظ على الصحة العامة، وذلك بعد انتشار فيروس كورونا الذي ينتقل بالملامسة ورذاذ الأنفاس في المسافات القريبة وأماكن التجمعات المزدحمة.

تابع مواقعنا