• بحث عن
  • اقتراح جديد لاستكمال منافسات الدوري الإيطالي رغم تفشي كورونا بالبلاد

    ياسمين حسين

    يواجه الدوري الإيطالي لكرة القدم شبح إلغاء الموسم الحالي من منافساته، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد.

    ويعتبر الدوري الإيطالي هو أكثر الدوريات الأوروبية اقترابًا من الإلغاء، بعدما أصبحت إيطاليا أحد البؤر الرئيسية في انتشار فيروس كورونا.

    واقترح جابرييل جرافينا، رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، حل جديد من أجل استكمال منافسات الكالتشيو للموسم الحالي 

    وحسب ما ذكره جابرييل جرافينا، في تصريحات إذاعية لـ “مارتي الإيطالية”، فإن الاتحاد لن يفقد الأمل في استكمال منافسات الموسم الحالي من الكالتشيو طالما يستطيعون العودة إلى ذلك، مبينًا أن الاستسلام صعب جدًا.

    وواصل رئيس الاتحاد الإيطالي تصريحاته: “سنطلب استمرار منافسات البطولة عقب 30 يونيو وخوض مواجهات الموسم الحالي حتي يوليو وأغسطس المقبلين”.

    ويعتبر هذا الاقتراح يخالف ما سبق وقرره الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” بالزامية إنهاء كافة الدوريات قبل 30 يونيو المقبل.

    واستكمل: “من المبكر جدا الحديث عن عودة الموسم ولكننا سنبذل جهدنا من أجل الحفاظ على الموسم من الإلغاء”.

     

    وأردف: “في الوقت الحالي لا يوجد أي مجال المصالح الفردية علينا دعم المنطق السليم و الاتحاد من بيديه القرار في النهاية”.

     

    وأضاف: “لدينا اجتماع حكومي في اخر الاسبوع المقبل، من أجل بداية طرح جميع الأفكار لا نريد أي أموال فقط سنطلب المساعدة في عدة إجراءات من جانب الحكومة الإيطالية”.

     

    واختتم تصريحاته قائلا: “في رأيي إلغاء موسم الدوري الإيطالي هزيمة كبيرة وخسارة تقلل من قيمة الكالتشيو، سيناريو حزين بالنسبة لي، وسأرفض كل الأفكار التي تتجه إلى ذلك” .

    6 قرارات مهمة من “يويفا” بسبب فيروس كورونا

    وفي وقت سابق، وقع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا” ورابطة الأندية الأوروبية والبطولات الأوروبية، قرارًا مشتركًا حول مبادئ خطة الطوارئ المتعلقة بموسم 2019-20، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، حيث تتضمن المبادئ تفاصيل عن الانتهاء من مسابقات المنتخب والأندية.

     

    وجاءت قرارات يويفا كالتالي:

    1- سيتم إنشاء مجموعة عمل مؤلفة من ممثلين من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ودوريات، ونوادي على الفور لدراسة مسائل التقويم ذات الصلة واستنباط الحلول التي تسمح باستئناف أو اختتام الموسم الحالي بطريقة متماسكة

     

    2- يمكن أن تكون هناك تعديلات على الجولات المؤهلة لدوري أبطال UEFA 2020/21 وUEFA Europa League في حالة الانتهاء المتأخر من الموسم الرياضي 2019/20، أي بعد 30 يونيو 2020

     

    3- يتضمن القرار التزامًا بإكمال جميع مسابقات الأندية المحلية والأوروبية بنهاية الموسم الرياضي الحالي، أي 30 يونيو 2020 على أقصى تقدير، إذا تحسن الوضع واستأنف اللعب بشكل مناسب وحكيم بما فيه الكفاية.

    4- سيتم إعادة جدولة نهائيات UEFA Nations League ، والبطولة النهائية لـ UEFA U21 EURO و UEFA Women’s EURO المقرر إجراؤها بين يونيو ويوليو 2021 وفقًا لذلك.

     

    5- سيتم تأجيل UEFA EURO 2020 ، الذي كان من المقرر عقده من 12 يونيو إلى 12 يوليو 2020 ، إلى 11 يونيو إلى 11 يوليو 2021، وسيساعد ذلك على ضمان أن يكون UEFA EURO 2020 احتفالًا رائعًا لكرة القدم لجميع المشجعين عبر القارة.

     

    6- سيتم اتخاذ قرارات بشأن مواعيد منافسات UEFA الأخرى، سواء كان نادٍ أو منتخبًا وطنيًا للرجال أو النساء، وسيتم الإعلان عنها في الوقت المناسب.

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق