• بحث عن
  • “الأوقاف” تنهى خدمة إمام مسجد بالدقهلية فتح “زاوية” لأداء صلاة الفجر

    أنهى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، خدمة إمام وخطيب مسجد بناء على مذكرة مديرية أوقاف الغربية والتي أفادت قيام عبد الله منصور محمد منصور سعد إمام وخطيب بمديرية أوقاف الدقهلية بفتح زاوية عبد الله السعدي والتي تقع أسفل منزله بقرية كفر حسان التابعة لمركز سمنود بمحافظة الغربية وإمامة الناس بها في صلاة فجر الخميس 26 / 3 /2020م .

    وأكد البيان، أن إمام المسجد استخدام مكبرات الصوت في الصلاة ودعوة الناس لعدم الالتزام بتعليمات غلق المساجد بما يعني تعمده الواضح لمخالفة جميع التعليمات، ووجه الوزير مديرية أوقاف الغربية بعمل محضر رسمي ضده بالواقعة ، كما كلّف الشئون القانونية بالوزارة وبمديرية أوقاف الغربية بعمل بلاغ لمعالي النائب العام بقيام المذكور بتعريض الأمن الصحي للمجتمع للخطر بالمخالفة المتعمدة لتعليمات السلطة المختصة.

    ومن جانبها أكدت وزارة الأوقاف على عدة أمور، أن الاستجابة لتعليمات جميع مؤسسات الدولة واجب شرعي ووطني وإنساني وأنه لا مكان بالوزارة لأصحاب الانتماءات أو المغيبين عن الواقع وأنها جادة في إنهاء خدمة كل من يخالف تعليماتها بشأن غلق المساجد لمدة أسبوعين غلقًا كاملاً، حيث إن الإمام يجب أن يكون قدوة حسنة ، لا قدوة سيئة.

    وزير الأوقاف: إطلاق أذان النوازل بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للإعلام اليوم

    صرح د محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بأنه تم التنسيق مع قطاعي الإذاعة والتلفزيون بالهيئة الوطنية للإعلام لإطلاق أذان النوازل ظهر اليوم الأحد ٢٢ / ٣ / ٢٠٢٠ م بإذن الله تعالى.

    تفاصيل قرار وزير الأوقاف بغلق المساجد في مصر وتعليق الصلاة بها بسبب فيروس كورونا

    وتابع الوزير فى بيان له: أن إطلاق الآذان يأتى لأمرين، الأول اتساق ذلك مع واقع الأذان الفعلي في المساجد، والأمر الآخر هو التكامل بين مؤسسات الدولة الوطنية، وكون ذلك إسهاما من الهيئة الوطنية للإعلام في توصيل رسالة توعوية مفادها أننا في ظرف طارئ واستثنائي يتطلب منا جميعا الأخذ بأقصى درجات الحيطة والحذر في الأمور الوقائية والاحترازية.

    واختتم جمعة بيانه: “سائلين الله عز وجل أن يعجل برفع البلاء عن البلاد والعباد، عن مصرنا العزيزة وسائر بلاد العالمين”.

    عاجل.. الأوقاف: إقامة صلاة الجنازة في الساحات المفتوحة

     

     

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق