الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التعليم”: امتحانات الثانوية العامة في موعدها فيما تم تدرسيه للطلاب حتى 15 مارس

القاهرة 24
أخبار
الخميس 26/مارس/2020 - 09:57 م

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه امتحانات الصف الثالث الثانوي، سوف تشمل الامتحانات كل ما درسه الطالب في العام الدراسي “الفصل الدراسي الأول+ الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020”.

وأضاف شوقي، خلال بيان له، أن هذا ياتي مع الالتزام بالجدول المعلن لامتحانات نهاية العام، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية التي تضمن سلامة أبنائنا الطلاب وزيادة عدد اللجان.

وأشار وزير التعليم، إلى أنه سوف تستكمل أجزاء المناهج المتبقية (والتي كان من المقرر تدريسها بعد قرار تعليق الدراسة لجميع السنوات التعليمية) في العام الدراسي التالي، أما بالنسبة لطلبة الصف الثالث الثانوي تم الإتفاق مع وزارة التعليم العالي على أن يتم تدريسها في السنة التمهيدية لكل الكليات.

وزير التعليم: لن يتم إلغاء امتحانات سنوات النقل ولا حذف أي وحدات دراسية

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أكد، أنه سيتم إعلان حزمة قرارات بخصوص طلاب التعليم الفني، غدا للتسهيل عليهم، في ظل الظروف التي تشهدها البلاد من تداعيات أزمة فيروس كورونا.

يأتي هذا بعدما أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مد فترة تعليق الدراسة في مدارس وجامعات مصر المختلة، والتي كان من المفترض أن تنتهي في نهاية مارس الجاري، لمدة 15 يومًا إضافية ضمن إجراءات الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أعلن تكليف الحكومة والأجهزة التنفيذية المختصة، باتخاذ اللازم نحو تطوير الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا.

وزير التعليم: تسليم مشروع “البحث” لسنوات النقل بعد شهرين من اليوم

وفي وقت سابق، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم، إن سنوات النقل، من الصف الثالث الابتدائي، وحتى الصف الثاني الإعدادي، سيقومون بإداء مشورع البحث كبديل لامتحانات الفصل الدراسي الثاني، للعام الدراسي 2020.

وفي وقت سابق، قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن هناك مفهوما خاطئا انتشر أفاد بأنه تم تأجيل التيرم الثاني، وهذا الكلام غير صحيح.

وأضاف “شوقي” في منشور له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أنه لم يتم إلغاء الترم الثاني، ولم يتم إلغاء أي وحدات دراسية من المناهج”.

يذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن عن عدة قرارات أول أمس الخميس، وهو ما فسره وأجاب عن العديد من التساؤلات الغامضة بعدها في مداخلات هاتفية ليلة أمس الجمعة، فضلًا عن تصريحاته على صفحته على مواقع التواصل والاجتماعي.

تابع مواقعنا