• بحث عن
  • بيان برلماني عاجل يطالب بإلزام المؤسسات التعليمية الخاصة برد مصروفات الترم الثاني

    السيد موسى

    تقدمت النائبة فايقة فهيم، عضو مجلس النواب، ببيان عاجل موجه لرئيس مجلس الوزراء، ووزيري التعليم والتعليم العالي، بشأن ضرورة رد المؤسسات التعليمية الخاصة جزءا من مصروفات الفصل الدراسي الثاني.

    وقالت فهيم في بيان لها منذ قليل، إنه صدر قرار بإيقاف الدراسة في المراحل الابتدائية وحتى الصف الثاني الإعدادي، كما تم تعطيل الدراسة بالكليات والمعاهد فترة طويلة.

    وأضافت عضو مجلس النواب، أنه بما أن مصروفات المدارس والجامعات والمعاهد الخاصة تكون مرتبطة بوجود الطلاب وتقديم خدمات لهم، فلا بد من إعادة دراسة الأمر وإلزام هذه المؤسسات بإعادة مستحقات أولياء الأمور، عن فترة تعطيل الدراسة، لافتة: بما أن الدراسة قد توقفت فإن هناك العديد من الخدمات المكلفة على المدارس لن يتم القيام بها، كإجراء طبيعي.

    وشددت، على أنه لا بد من تدخل وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي والأجهزة المعنية، بشأن هذا الأمر، حماية للحقوق ومساعدة الأسر على تحمل الأزمة التي خلفها فيروس كورونا.

    التعليم توجه خطابًا هامًا للمديريات بشأن المدارس الخاصة وتعليق الدراسة بسبب كورونا (خاص)

    وفي اتجاه متصل، كشف أولياء الأمور، أن هناك العديد من المدارس الخاصة والدولية، التي لم تلغِ المقابلات الخاصة بالتقديم لأبنائهم في تلك المدارس، للتقديم للعام القادم، وتجبر أولياء الأمور على الحضور للمدرسة، رغم قرار تعليق الدراسة، وهو ما أكده أولياء الأمور.

    حيث اشتكى، أحد أولياء الأمور، الذي أكد أنه تبلّغ من إدارة مدرسة “أمجاد” بالشروق، أنها تجري الآن مقابلات مع أولياء الأمور والطلاب بخصوص العام الدراسي المقبل 2021، مشيرًا إلى أنها تجبر أولياء الأمور على الحضور رغم ما تشهد البلاد من ظروف طارئة وحظر التجمعات خوفًا من انتشار فيروس كورونا.

    رسالة بين ولي الأمر والمدرسة
    رسالة بين ولي الأمر والمدرسة

    وأضاف ولي الأمر، أنه تواصل مع إدارة المدرسة لأكثر من مرة إلا أنها رفضت تأجيل المقابلة، مشيرًا إلى ان هذا يهدد مستقبل ابنته، متابعًا: “أنا هذه المقابلات تهدد حياة الأسر التي تذهب للخضوع لتلك المقابلات، والتي تمثل تجمعات أيضًا”.

    وأكد على أنه لن يذهب بابنته لعحضور المقابلة، إلا أنه يخشى أن تحدث كارثة بسبب تلك التجمعات التي تحدث، خاصةً انه علم أن معظم المدارس الخاصة والدولي الأخرى، تجري أيضًا تلك المقابلات دون مراعاة للأوضاع الراهنة أو قرارات الحكومة.

    التعليم: توجيه خطاب للمديريات لحسم الأمر

    وتواصل “القاهرة 24” مع الدكتورة إيمان صبري، رئيس الإدارة المركزية للتعليم الخاص بوزارة التعليم، والتي أكدت على أنها لم يصلها أي شكاوى رسمية حتى الآن، وأن الوزارة لن تتهاون في هذا الأمر، إلا أن أولياء الأمور لم يبلغوا بشيء.

    وبالتواصل مع الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التعليم لشئون المعلمين، أكد على أنه وجه على الفور، إدارة التعليم الخاص، بتوجيه خطاب لجميع المديريات بشأن تلك الأزمة، وضبط عملية المقابلات الخاصة بالمدارس الخاصة والدولية، مشيرًا إلى أن الوزارة لن تقبل بأي تجمعات، وسيتم الإعلان عن تفاصيل المقابلات ومناقشتها مع إدارة التعليم الخاص.

    كما أكد حجازي، في تصريح لـ”القاهرة 24″، أن الوزارة ستدرس مع مسئولي التعليم الخاص والدولي، رد المصروفات للطلاب وأولياء الأمور، لأنهم لا ذنب لهم بما حدث من وباء انتشر في جميع بلدان العالم، مطالبًا الجميع بالتكاتف للخروج من تلك الأزمة.

    مصادر: قرارات مهمة ومطمأنة لطلاب الثانوية العامة والتعليم الفني بعد ساعات

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق