الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

توجيه عاجل من الحكومة لوزير النقل بشأن التكدس في المترو قبل بدء الحظر

القاهرة 24
أخبار
الخميس 26/مارس/2020 - 02:00 م

وجه الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، المهندس كامل الوزير، وزير النقل، بتنظيم حركة النقل سواء القطارات أو مترو الأنفاق، حتى لا يحدث التزاحم الشديد الذي شهده اليوم الأول لتطبيق قرارات حظر التجوال، بما يصب في صالح الحفاظ على سلامة المواطنين والمجتمع وتجنب الآثار السلبية لمثل هذا التزاحم.

كما وجه مدبولي، بأن يتم إعطاء إجازات مدفوعة الأجر، للموظفين والعاملين الذين ينتقلون من محافظة لأخرى، لتقليل التنقلات والحركة، مؤكدًا على ضرورة تخفيض عدد العاملين في الجهات الادارية الحكومية، لأقل عدد ممكن، لتخفيف الضغط على وسائل النقل والمواصلات، وكذا تقليل الاختلاط.

وزير النقل: مصر لم تسجل أي إصابات بفيروس كورونا في المترو أو القطارات (فيديو)

وفي وقت سابق، شهد مرفق مترو الأنفاق، ازدحاماً شديداً قبل بدء قرار حظر حركة المواطنين، الصادر من مجلس الوزراء، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، ضمن حزمة إجراءات أقرتها الحكومة أول أمس.

ومن جانبه، قال أحمد عبد الهادي، المتحدث الرسمي باسم مترو الأنفاق، إن الشركة دفعت برحلات إضافية بمختلف الخطوط الثلاثة، لاستيعاب زحام الركاب وامتصاصه قبل وقت فرض حظر التجوال في البلاد، لمنع انتشار فيروس “كورونا”.

وفي مداخلة هاتفية أكد أحمد عبد الهادي، المتحدث باسم مترو الانفاق، أنه تم تغيير مواعيد العمل بمترو الأنفاق بجميع الخطوط بعد قرار الحظر.

شاهد.. بدء تطبيق قرار حظر حركة المواطنين وخلو شوارع وسط القاهرة من المارة (صور)

 

تابع مواقعنا