الجمعة 10 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لوفتهانزا تطبق قواعد جديدة لفرض مسافة مكانية أكبر بين الركاب

القاهرة 24
اقتصاد
الخميس 26/مارس/2020 - 05:00 م

تعتزم شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران، تطبيق قواعد جديدة لفرض مسافة مكانية أكبر بين الركاب تجنبا لعدوى فيروس كورونا.

وأعلنت الشركة اليوم الخميس، أنه اعتبارا من غد الجمعة، سيتم ترك المقعد  المجاور لكل راكب خاليا حتى في الدرجة الاقتصادية، وذلك في كل الرحلات المنطلقة من ألمانيا.

في المقابل، ذكرت الشركة أن هذا الإجراء لن يسري على الرحلات القادمة  إلى ألمانيا لأن إعادة أكبر عدد ممكن من المواطنين الألمان من الخارج  إلى بلادهم يمثل الأولوية القصوى.

يذكر أن ترك مسافة يعد من أهم تدابير الحماية في مواجهة انتشار فيروس  كورونا، وكانت تكررت الانتقادات في الأيام الماضية بسبب التقارب الشديد بين الناس داخل الطائرات وعند سير الأمتعة.

وكانت لوفتهانزا قد أعلنت أنه سيتم العمل على توصيل الركاب إلى داخل الطائرة عبر الأنابيب الرابطة بين مبنى المطار ومدخل الطائرة وذلك تجنبا لركوب الحافلة.

من جانبها، أعلنت رابطة المطارات الألمانية أنها حسنت عمليات الرقابة لديها. واضطرت لوفتهانزا الألمانية  للطيران الي إلغاء 23 ألف رحلة في الفترة الحالية وحتى الرابع والعشرين من أبريل المقبل، وذلك بسبب انتشار عدوى فيروس كورونا.

وتسري التعديلات في حركة التشغيل في لوفتهانزا بشكل أساسي على أوروبا وآسيا والشرق الأوسط، وذكرت الشركة أنها راعت في الإلغاءات إمكانية القيام بكل الرحلات عن طريق شركة طيران واحدة على الأقل من شركات المجموعة.

تابع مواقعنا