• بحث عن
  • مصادر: قرارات مهمة ومطمأنة لطلاب الثانوية العامة والتعليم الفني بعد ساعات

    السيد موسى

    تصدر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، عددًا من القرارات الهامة بخصوص الطلاب، في ظل تداعيات مواجهة فيروس كورونا، ومستجدات الأوضاع في مصر.

    وحسب مصادر مطلعة بوزارة التعليم، فإن حزمة القرارات الصادرة مطمأنة لطلاب الثانوية الفنية، وبالأخص لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي.

    وأكدت المصادر، في تصريحات لـ”القاهرة 24″، أن القرارات التي ستصدر بعد ساعات من الآن، ستحمل آليات التدريس عن بعد لاستكمال مناهج الفصل الدراسي الثاني لطلاب الثانوية الفنية.

    وعن طلاب الشهادة الفنية، أكدت المصادر، أنه سيتم حسم موقف امتحانات نهاية العام، مرجحًا استكمالها وسط إجراءات وقائية مشددة.

    وأكدت المصادر، ان القرارات تشمل قرارًا هامًا لطلاب الثانوية العامة، وآليات استكمال مناهجهم في ظل قرارات الدولة المصرية بفرض الحظر، ومنع التجمعات لمواجهة فيروس كورونا.

    ورجحت المصادر، أن هناك اتجاه لإجراء امتحانات الشهادة الإعدادية من المنازل، على أن تكون امتحانات الشهادة الثانوية وشهادة الدبلومات فقط داخل لجان وبها إجراءات وقائية مشددة.

    طارق شوقي يعلن مفاجأة لطلاب التعليم تزامنا مع تعليق الدراسة بسبب كورونا

    وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أكد، أنه سيتم إعلان حزمة قرارات بخصوص طلاب التعليم الفني، غدا للتسهيل عليهم، في ظل الظروف التي تشهدها البلاد من تداعيات أزمة فيروس كورونا.

    يأتي هذا بعدما أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مد فترة تعليق الدراسة في مدارس وجامعات مصر المختلة، والتي كان من المفترض أن تنتهي في نهاية مارس الجاري، لمدة 15 يومًا إضافية ضمن إجراءات الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

    وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أعلن تكليف الحكومة والأجهزة التنفيذية المختصة، باتخاذ اللازم نحو تطوير الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق