• بحث عن
  • البطل الخارق.. لوحة كاريكاتيرية يهديها أستاذ بفنون الأقصر للأطقم الصحية في مواجهة كورونا

    الأقصر-إيمان عمران

    نشر الدكتور أحمد جمال عيد، أستاذ الجرافيك ومستشار جامعة الأقصر للأنشطة الثقافية، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، لوحة كاريكاتيرية أهداها لأطباء مصر والأطقم الطبية التي تتصدى لانتشار فيروس كورونا، ودون معها: إهداء بسيط إلى جيش مصر الأبيض، أطباء مصر وكل العاملين بالقطاع الصحي، نخوض حربًا أنتم أبطالها.. حفظكم الله وأعانكم وحفظ الله مصر وشعبها”.

    “القاهرة 24″، تواصل مع أستاذ الفنون الجميلة، والذي أوضح أن اللوحة هدفها دعم كوادر الصحة معنويًا فيما يواجهونه، مؤكدًا أن الكاريكاتير يجسد الطبيب كأنه بطل خارق، كشخصيات سوبر مان وبات مان، إلا أن الطبيب في الكاريكاتير يظهر بملامح مصرية قديمة ومرتدياً زي المصري القديم.

    يشير أستاذ الفنون الجميلة إلى أن الطبيب في الكاريكاتير يرتدي قناع مستوحى من قناع الملك توت عنخ آمون، ويظهر البطل فيه ممسكاً أدواته القتالية البسيطة، ومنها درع محفور عليه النسر المصري، وسماعة الكشف الطبية، ونظارة طبية للوقاية وقناع أو ماسك على وجهه.

    ويوضح أن علم مصر يخفق في الصورة كدلالة على الانتصار باعتبار أن الأزمة قومية، ومصر قادرة على عبورها بسلام.

    الرسم الذي أهداه عيد لكواد الفرق الصحية في مصر،جاء كنموذج شكر لما يقومون به متمنيًا أن يتكاتف كل أبناء المجتمع جنبًا إلى جنب ودعم ادولة في التصدي لفيروس كورونا.

    قصة السيدة X.. نقلت فيروس كورونا لـ58 حالة فى مصر عبر 6 محافظات ومات أحد ضحاياها اليوم (فيديو)

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق