الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

“التعليم” تكشف موقف الشهادة البريطانية والدبلومات الأمريكية من استكمال المناهج واختبارات الـsat

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الخميس 26/مارس/2020 - 10:42 م

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في رسالة مصورة اليوم، مجموعة من القرارات للتيسير على أبنائنا الطلاب في هذه الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد مع مراعاة الحفاظ على المخرجات التعليمية.

وشملت قرارات وزير التعليم، المدارس الدولية (الشهادة البريطانية، والدبلومة الأمريكية)، وجاءت القرارات كالتالي:

أولاً- الشهادة البريطانية:

–  من الصف الأول حتى التاسع: إجراء مشروع بحثي من خلال إدارة المدرسة للانتقال إلى الصف الأعلى.

– الصفوف (6 و8 و9): يتولى المركز الثقافي البريطاني مخاطبة هيئات الاختبار لرد رسوم الاختبارات المقررة.

–  الصفوف (10 و11 و12): تتواصل الوزارة مع المركز الثقافي البريطاني لتحديد أسلوب التقييم.

– بالنسبة لامتحانات المواد القومية: من الصف ١ حتى ١١ يتم إجراء مشروع بحثي للانتقال إلى الصف الأعلى، ولطلبة الصف ١٢، يتم اختبارهم مع اختبارات الصف الثالث الثانوي العام كما هو متبع.

ثانياً- الدبلومة الأمريكية:

– من الصف الأول حتى الثاني عشر: إجراء مشروع بحثي بالتواصل مع  إدارة المدرسة، بالإضافة إلى اختبارات الفصل الدراسي الأول، هو شرطٌ للانتقال إلى الصف الأعلى.

بعد نشر “القاهرة 24″.. إلغاء امتحانات الدبلومة الأمريكية والبريطانية.. و”التعليم” تكشف مصير الطلاب

– الصف ١٢ والالتحاق بالجامعات، وتنقسم إلى جزئين:

* للطلاب الذين لم يجتازوا امتحان الـSAT: يمثل  الـGPA نسبة 100% من المجموع للالتحاق بالجامعة، وعقد امتحان قبول تقوم به وزارة التعليم العالي في المواد المؤهلة حسب كل تخصص.

* للطلاب الذين اجتازوا امتحان الـSAT، يختار الطالب بين الالتحاق بالجامعة طبقاً لمعايير العام الماضي (الـGPA  40%  والـSAT  60%)، أو أن يمثل الـGPA 100% من مجموع دخول الجامعة.

– للطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات العلمية: يشترط أن يكون الطالب قد أتم المواد المؤهلة للتخصص المستهدف، أو أن يجتاز الطالب امتحان SAT ll طبقاً لمعايير العام الماضي.

– بالنسبة لامتحانات المواد القومية: من الصف ١ حتى ١١ يتم إجراء مشروع بحثي ويضاف إلى نتائج اختبارات الفصل الدراسي الأول للانتقال إلى الصف الأعلى، أما عن طلبة الصف ١٢ يتم اختبارهم مع اختبارات الصف الثالث الثانوي العام كما هو متبع.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، أكد، أنه سيتم إعلان حزمة قرارات بخصوص طلاب التعليم الفني، غدا للتسهيل عليهم، في ظل الظروف التي تشهدها البلاد من تداعيات أزمة فيروس كورونا.

يأتي هذا بعدما أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مد فترة تعليق الدراسة في مدارس وجامعات مصر المختلة، والتي كان من المفترض أن تنتهي في نهاية مارس الجاري، لمدة 15 يومًا إضافية ضمن إجراءات الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أعلن تكليف الحكومة والأجهزة التنفيذية المختصة، باتخاذ اللازم نحو تطوير الإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة فيروس كورونا.

وزير التعليم: تسليم مشروع “البحث” لسنوات النقل بعد شهرين من اليوم

وفي وقت سابق، قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم، إن سنوات النقل، من الصف الثالث الابتدائي، وحتى الصف الثاني الإعدادي، سيقومون بإداء مشورع البحث كبديل لامتحانات الفصل الدراسي الثاني، للعام الدراسي 2020.

وزير التعليم: لن يتم إلغاء امتحانات سنوات النقل ولا حذف أي وحدات دراسية

وفي وقت سابق، قال الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن هناك مفهوما خاطئا انتشر أفاد بأنه تم تأجيل التيرم الثاني، وهذا الكلام غير صحيح.

وأضاف “شوقي” في منشور له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أنه لم يتم إلغاء الترم الثاني، ولم يتم إلغاء أي وحدات دراسية من المناهج”.

يذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلن عن عدة قرارات أول أمس الخميس، وهو ما فسره وأجاب عن العديد من التساؤلات الغامضة بعدها في مداخلات هاتفية، فضلًا عن تصريحاته على صفحته على مواقع التواصل والاجتماعي.

رغم تعطيل الدراسة ومنع التجمعات.. تجمهر طلاب الثانوية للحجز في امتحان الدبلومة الأمريكية (صور)

تابع مواقعنا