الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بسبب فيروس كورونا.. تعرف على مسلسلات رمضان 2020 التي توقف تصويرها (صور)

القاهرة 24
فن
الخميس 26/مارس/2020 - 02:04 ص

تسبب فيروس الكورونا في أزمة كبيرة في الدراما والسينما المصرية والعربية بل أيضًا العالمية، أدت لتوقف العديد من الأعمال، وتأجيل طرح البعض منهم، وخروج البعض من أهم المواسم الدرامية وهو الموسم الرمضاني، شكلت الأزمة وذعر للعديد من المواطنين، لذا قررت بعض شركات الإنتاج توقف تصوير بعض مسلسلاتها فترة معينة لحين انتهاء أصعب فترات الأزمة.

مسلسل فرصة تانية

وقف تصوير مسلسل “فرصة تانية” لمدة 10 أيام، بعدما انتهوا من ما يقرب من 90% من تصوير مشاهده، وذلك حرصًا على سلامة الفنانين وباقي أسرة عمل المسلسل، ومن المقرر خوضه السباق الدرامي الرمضاني 2020.

“فرصة تانية” يضم كل من ياسمين صبري، أحمد مجدي، محمد دياب، أحمد الشامي، هبة مجدي، أيتن عامر، محمود البزاوى، هبة عبد الغني، كريم عبد الخالق، تأليف مصطفى جمال هاشم، معالجة درامية محمد سيد بشير، إخراج مرقس عادل.

من كواليس مسلسل فرصة تانية
من كواليس مسلسل فرصة تانية

مسلسل ليالينا

قررت شركة الإنتاج إيقاف تصوير مسلسل “ليالينا” بطولة الفنانة غادة عادل، لمدة أسبوع كامل، وذلك للحفاظ على طاقم العمل من انتشار فيروس كورونا، ودعمًا للإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة، حيال الازمة الراهنة.

“ليالينا” شارك به عدد كبير من الفنانين أبرزهم صابرين، غادة عادل، إياد نصار، خالد الصاوي، محمد الشقنقيري، نهى عابدين، ميدو عادل، محمد علي رزق، هاجر الشرنوبي، نورهان، منة عرفة، هشام الشاذلي، رنا رئيس، تأليف أحمد عبد الفتاح وإخراج أحمد صالح.

مسلسل سلطانة المعز 

سيطر الوسواس على الفنانة غادة عبد لرازق فطلبت من المنتج ممدوح شاهين توقف تصوير المسلسل، خوفًا من انتشار فيروس كورونا، وذلك بعدما اطمئنت أنها قطعت “شوت” طويل في المسلسل.

يشارك في تمثيل سلطانة المعز كل من غادة عبد الرازق، دينا، محمود عبد المغني، محمد شاهين، محمد لطفي، محمود البزاوي، مي الغيطي، وهو من تأليف إياد إبراهيم.

غادة عبد الرازق تحتفل في كواليس "سلطانة المعز"
غادة عبد الرازق تحتفل في كواليس “سلطانة المعز”

مسلسل إسود فاتح

توقف تصوير مسلسل “إسود فاتح” بطولة الفنانة هيفاء وهبي، حنى نهاية الشهر الجاري، وذلك لإن معظم تصوير المشاهد في لبنان، وقررت الجهة المنتجة منح إجازة لطاقم العمل حفاظًا على حالتهم الصحية.

“إسود فاتح” يشارك به العديد من الفنانين أبرزهم معتصم النهار، شريف سلامة، رانيا منصور، فراس سعيد، أحمد فهمي، ناصر سيف، صبري فواز، نبيل نور الدين، نانسي صلاح، حنان سليمان، محمد الصاوي، سلوى عثمان، أحمد الشامي، عمر السعيد، تأليف أمين جمال، إخراج كريم العدل.

مسلسل ونحب تاني ليه

وتأجل أيضًا تصوير مسلسل “ونحب تاني ليه” الذي تلعب دور بطولته الفنانة ياسمين عبد العزيز، والتي دائمًا ما كانت تحرص وتلتزم بمواعيد التصوير ولا تخشى المخاطرة حتى بحياتها في سبيل الشيء الذي تحبه وهو الفن، ولكن خوفًا على سلامتها تقرر توقف المسلسل.

“ونحب تاني ليه” من بطولة ياسمين عبد العزيز، شريف منير، كريم فهمي، سوسن بدر، أحمد سعيد عبد الغني، ممدوح الشناوي، بدرية طلبة، إسلام جمال، إيمان السيد، ليلى عز العرب، تارا عماد، صبار الرافعي، والمسلسل تأليف عمرو محمود ياسين، إخراج مصطفي فكري.

طاقم مسلسل ونحب تاني ليه
طاقم مسلسل ونحب تاني ليه

مسلسل تقاطع طرق

وأيضًا نال مسلسل “تقاطع طرق” للفنانة منى زكي جانبًا من التوقف، وكان سيشهد عودتها للدراما المصرية بعد غياب 4 سنوات، ولكن اضطروا للتوقف بسبب ضرورة تصوير بعض المشاهد خارج البلاد ولكن ممنوع السفر من وإلى مصر بسبب الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدولة حيال فيروس كورونا.

“تقاطع طرق” بطولة العديد من الفنانين منهم منى زكي، محمد ممدوح، أمينة خليل، سيد رجب، محمد فراج، مليان السيد، أحلام الجريتلي، نسرين طلعت، تأليف وإخراج تامر محسن.

مسلسل سكر زيادة

كان سيشهد مسلسل “سكر زيادة” عودة الفنانة نبيلة عبيد ونادية الجندي للدراما المصرية، ولكن شاءت الأقدار وتم توقف تصوير المسلسل لمدة 10 أيام، وذلك بسبب تصوير معظم مشاهده في العاصمة اللبنانية بيروت، كما تغير اسم المسلسل من “نساء من ذهب” إلى “ٍكر زيادة” مؤخرًا.

“سكر زيادة” يضم كوكبة من النجوم منهم نادية الجندي، نبيلة عبيد، سميحة أيوب، هالة فاخر، ويظهر العديد من الفنانين كضيوف شرف أبرزهم أحمد السقا، نانسي عجرم، بيومي فؤاد، روجينا، خالد أنور، هنادي مهنى، مليان السيد، والمسلسل من تأليف أمين جمال، إخراج وائل إحسان.

بطلات نساء من ذهب في منزل السفير المصري بلبنان
بطلات سكر زيادة  في منزل السفير المصري بلبنان

مسلسل دهب عيرة

حرصًا على سلامة الفنانين توقف تصوير مسلسل “دهب عيرة” بطولة الفنانة يسرا، وذلك بسبب فيروس كورونا، وشهد ذلك المسلسل العديد من التوقفات، منها سفر يسرا للولايات المتحدة الأمريكية لحضورها حفل توزيع جوائز الأوسكار.

ويشارك المسلسل في رمضان 2020، ويضم العديد من النجوم منهم يسرا، عبير صبري، حلا شيحة، هنادي مهنى، خالد أنور، خالد سرحان، جومانا مراد، بيومي فؤاد، فرح الزاهد، سلوى عثمان، رمزي العدل، تأليف أمين جمال، إخراج سامح عبد العزيز، إنتاج مشترك بين شركة “العدل جروب” وشركة “سينرجي”.

من كواليس دهب عيرة
من كواليس دهب عيرة

مسلسل 100 وش

قررت جهة الإنتاج منح العاملين بالمسلسل والفنانين إجازة لمدة 10 أيام، وذلك للحفاظ على حالتهم الصحية في ظل انتشار فيروس كورونا، بعدما أعلنت المخرجة تصوير مكثف بعد إصابة الفنانة نيللي كريم ووقوعها من أعلى الدراجة النارية أثناء تصويرها.

يلعب دور البطولة في “100 وش” كل من نيللي كريم، آسر ياسين، مصطفى درويش، علا رشدي، إسلام إبراهيم، وعدد آخر من الفنانين، إخراج كاملة أبو ذكرى.

نيللي كريم وإسلام إبراهيم
نيللي كريم وإسلام إبراهيم

المسلسلات التركية

وبناءً على قرار هيئة الفن التلفزيوني والسينمائي بوقف التصوير في تركيا، توقف العديد من المسلسلات منها “قيامة عثمان”، “العنقاء”، “زهرة الثالثوت”، “ابنة السفير”، “المنزل الذي ولدت فيه هو قدرك”، “الحفرة”، “التفاحة المحرمة”.

تابع مواقعنا