الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد خروجه من الحجر الصحي.. المصري العائد من صربيا يدخل العزل بفيروس كورونا مجددًا

القاهرة 24
أخبار
الخميس 26/مارس/2020 - 07:51 م

كشف مصدر في وزارة الصحة والسكان عن عودة المصري العائد من صربيا للحجر الطبي من جديد، وذلك بعد خروجه من مستشفى الحجر الطبي بالنحيلة بأيام قليلة لها، بعد انتقال العدوى من أحد ذويه إليه ليبدأ فترة الحجر الطبي من جديد.

وأضاف المصدر لـ”القاهرة 24″ أن هذه الحالة تعد الأولى بين الحالات المصابة بفيروس كورونا الجديد في مصر، أن يخرج مصاب بعد تماثله للشفاء ثم تنتقل له العدوى من جديد.

وأشار المصدر إلى أن المصاب بصحة جيدة، وتجرى له الإجراءات الوقائية اللازمة لحين تماثله للشفاء من جديد، وفق المتبع داخل مستشفيات العزل الصحي.

قصة السيدة X.. نقلت فيروس كورونا لـ58 حالة فى مصر عبر 6 محافظات ومات أحد ضحاياها اليوم (فيديو)

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 113 حالة.

وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن خروج 15 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، من ضمنهم 4 أجانب و11 مصريًا، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 95 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 113 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

وأوضح أنه تم تسجيل 54 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، جميعها من المصريين، وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتا إلى وفاة مواطن مصري يبلغ من العمر 63 عامًا من محافظة المنوفية.

تابع مواقعنا