الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ثأر وحادث وشهيد واجب.. تعرف على ضحايا أول أيام تطبيق حظر التجوال (تقرير)

القاهرة 24
أخبار
الخميس 26/مارس/2020 - 01:56 ص

في أول يوم لتطبيق حظر حركة المواطنين ووسائل النقل العامة والخاصة على الطرق السريعة، لم يخلو اليوم من بعض الحوادث في أنحاء الجمهورية.

ففي أول يوم لتطبيق الحظر وبالرغم من قرار رئيس مجلس الوزراء بعدم سير السيارات على الطرق لقي 18 شخصاً مصرعهم، وذلك بعد أن ارتفع عدد وفيات حادث الطريق الدائري الإقليمي بمنطقة الصف في محافظة الجيزة إلى 18 حالة وفاة، إثر اصطدام سيارة مقطورة “تريلا” بسيارات كانت متوقفة على الطريق بسبب بدء الحظر.

وتبين أن الحادث جاء من خلال سيارة مقطورة جاءت مسرعة على الطريق واصطدمت بعشرات السيارات التى كانت متوقفة بسبب دخول وقت الحظر في تمام الساعة السابعة، وهو ما أدي إلى الوفيات وإصابة العشرات.

وكشف شهود عيان، أن سيارة نقل كبيرة “تريلا”، اصطدمت بنحو 40 سيارة -كانت متوقفة على جانب الطريق- بسبب الحظر، أعلى الطريق الإقليمى بمنطقة الصف في الجيزة، ما أدى إلى سقوط ضحايا.

شاهد.. بدء تطبيق قرار حظر حركة المواطنين وخلو شوارع وسط القاهرة من المارة (صور)

وانتقلت قيادات المرور إلى مكان الحادث، صحبة سيارات الإسعاف والإطفاء، ورجال الحماية المدنية وتبين أن معظم الضحايا كانوا داخل سيارتي ميكروباص وجار استخراج الجثث.

وقالت مصادر بإدارة المرور، إن رجال الحماية المدنية يواصلون عملهم في انتشال الجثث، ومن الممكن أن يكون هناك جثث أخرى داخل السيارات.

وفاة أمين شرطة أثناء ممارسة عمله

كما شهدت محافظة البحيرة وفاة أمين شرطة بنقطة شرطة بمركز إيتاي البارود، متأثرا بإصابته اشتباه بجلطة بالقلب أثناء العمل في تنفيذ قرار حظر التجوال، وتم نقل الجثة لثلاجة حفظ الموتي بمستشفي إيتاي البارود المركزي تحت تصرف النيابة العامة.

بدأت تفاصيل الواقعة تلقي اللواء مجدي القمري مدير أمن البحيرة، إخطارا من مأمور مركز شرطة إيتاي البارود، يفيد بوصول عبده فاضل عبد الرحمن 40 عام أمين شرطة ومقيم قرية اسمانيا بمركز شبراخيت المستشفي جثة أثر اشتباه جلطة بالقلب أثناء العمل فى تنفيذ قرار الحظر بنقطة شرطة نكلا العنب.

ننشر نص محضر اختراق حظر التجوال.. ونص العقوبة المطبقة (مستند)

 

حادث ثأر في سوهاج

بعد ساعتين من فرض حظر التجوال، لقي عامل مصرعه بطلق نارى بقرية القرعان، التابعة لمركز جرجا جنوب سوهاج، كما أصيب شخصان آخران إثر اندلاع مشاجرة بالأسلحة النارية بين عائلتين بسبب لهو الأطفال.

وبدأت أحداث وتفاصيل الواقعة، عندما تلقى اللواء حسن محمود مساعد الوزير ومدير أمن سوهاج إخطارا من اللواء عبد الحميد أبو موسى، مدير إدارة البحث الجنائى يفيد بورود بلاغ من مأمور مركز جرجا، يفيد بوجود مشاجرة بين عائلتين بقرية القرعان دائرة المركز.

إعلامي يطالب بحظر تجول لمواجهة كورونا (فيديو)

انتقل اللواء نائب المدير لقطاع الجنوب ومأمور وضباط وحدة مباحث المركز لمكان الواقعة، وبالفحص ومن خلال التحريات التي قادها الرائد عزت سليمان، رئيس الوحدة تبين وقوع مشاجرة بين عائلتي البدينية وآل عرقان بناحية القرعان، دائرة المركز بسبب خلافات الجيرة ولهو الأطفال استخدمت فيها الأسلحة النارية.

محافظ سوهاج يؤكد التزام الأهالي بحظر التجوال وثقته في وعيهم (صور)

نتج عنها مقتل “محمد.م.ا”، 30 سنة، ينتمي للعائلة الأولى وتم نقل الجثة لمشرحة مستشفى جرجا العام وإصابة كل من: “محمد.ع.ع”، بطلق ناري وشقيقه “أحمد.ع”، جرح قطعي بالرأس إثر ضربة بشومة ينتميان للعائلة الثانية، وتم تحويلهما لمستشفى سوهاج الجامعي.

كلفت إدارة البحث الجنائي بالتحري فـي الواقعة وتحرر عن ذلك المحضر اللازم، وجار العرض على النيابة العامة لتتولى التحقيقات.

تابع مواقعنا