السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التعليم: منصة “Edmodo” للتواصل بين المعلم والطلاب ستكون متاحة للطلاب الأحد المقبل

القاهرة 24
كايرو لايت
الخميس 26/مارس/2020 - 10:53 م

قال الدكتور طارق سوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إن منصة التواصل بين الطلاب والمعلمين تم الانتهاء منها، وستكون متاحة امام الطلاب يومي الأحد أو الاثنين المقبلين، لبدء العملية التعليمية.

وأضاف شوقي، خلال بيان له منذ قليل، أن الطلاب سيتلقون دعوة من المدرسين لدخول الحصص، وبعد موافقهتم ستبدأ عملية التعليم عن بعد، ويبدأ التواصل بين المعلم وطلابه.

رابط المنصة التعليمية المصرية Edmodo وخطوات التسجيل عليها

وأطلقت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق، منصة للتواصل بين الطلاب والمعلمين، تحت مسمى “Edmodo” لتسهيل عملية التعلم عن بعد، التي أعلنت عنها الوزارة في وقت سابق، بعد تعليق الدراسة بمختلف مدارس محافظات مصر، كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

حيث تشبه منصة Edmodo منصات مواقع التواصل الاجتماعي، ولكن الفارق الوحيد بينهم أنها منصة تعليمية للتواصل عن بعد بين المدرسين والطلاب وأولياء الأمور، كحل بديل للتواصل المباشر الذي لم يعد موجودا بين الطلاب والمدرسين في الفصول، بعد تعليق الدراسة، لتكون المنصة بمثابة مدرسة تضم طلاب كل المراحل التعليمية للتعليم ما قبل الجامعي، بمختلف محافظات مصر، بحيث يكون باستطاعة ما يقرب من 22 مليون طالب موزعين على 55 ألف مدرسة تقريبا، أن يتواصلوا مع معلميهم، كما لو كانوا متواجدين في المدرسة.

خطوات التسجل في منصة وزارة التربية والتعليم edmodo

1- من الموبايل تحميل برنامج edmodo من البلاي ستور أو تحميله من أب ستور للموبايل الآي فون. أو الدخول على الموقع www.edomo.com. 2-  إنشاء تسجيل في البرنامج كطالب. 3-  لاتقم بتعبئة النموذج وقم بالضغط على اضغط هنا للدخول. 4- سجل بالايميل الخاص بك بالضغط على sign in with google. 5- الضغط على my classes ثم الضغط على الدائرة الصفراء ذات العلامة + وكتابة كود الصف أو المادة.

للدخول على منصة وزارة التربية والتعليم (اضغط هنا)

تابع مواقعنا