• بحث عن
  • 10 قرارات لـ”التعليم” بجميع المراحل التعليمية في ظل تداعيات كورونا.. تعرف عليها

    السيد موسى

    حزمة قرارات أعلن عنها الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بخصوص للتيسير على الطلاب، بالتزامن مع الظروف الااستثنائية التي تشهدها البلاد، بسبب تداعيات أزمة انتشار كورونا، وما لحقاها من قرارات آخرها كان حظر التجوال من الساعة الـ7 مساءً وحتى الـ6 صباحًا.

    ويقدم “القاهرة 24” أبرز قرارت وزير التعليمن حلال التقرير التالي:

    1- جميع المراحل التعليمية سيتم الاكتفاء بما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى يوم 15 مارس 2020.

    2- وبالنسبة لاستكمال المناهج، فسوف تستكمل الأجزاء المتبقية، في العام الدراسي التالي.

    3- أما بالنسبة لطلبة الصف الثالث الثانوي تم الإتفاق مع وزارة التعليم العالي على أن يتم تدريسها في السنة التمهيدية لكل الكليات.

    4- سيتم الاكتفاء بعقد الاختبار التجريبي لطلاب الأول والثاني الثانوين والمقرر عقده يوم 5 أبريل 2020، لطلبة من المنزل، على أن يتم تقسيم الطلبة إلى مجموعات على مدار اليوم للدخول على منصة الامتحانات.

    5- وبالنسبة لامتحانات الشهادة الثانوية، ستكون في موعدها المحدد وستشمل الامتحانات كل ما درسه الطالب في العام الدراسي “الفصل الدراسي الأول + الفصل الدراسي الثاني حتى 15 مارس 2020”.

    6- الاكتفاء بتقديم طلاب الشهادة الإعدادية مشروع بحثي للترم الثاني، ويعد شرطًا للنجاح ويحصل الطالب بعد نجاحه في المشروع على نتيجة الفصل الدراسي الثاني كاملة 100%.

    طلاب الدبلومات الفنية

    * بالنسبة لطلاب الدبلومات الفنية، فصدر قرارين لاستكمال الدراسة كل قرار متعليق بفترة معينة.

    7- في الفترة من 18 حتى 23 إبريل، يتم تكليف الطلاب بإجراء أنشطة تعليمية عن بعد، وتشمل أبحاث ومشروعات ودراسات تطبيقية، وتنفيذ تصميمات باستخدام البرامج التخصصية على الحاسب، وإعداد عروض تقديمية مصاحبة للأنشطة التعليمية.

    8- الفترة من 26 أبريل حتى 15 يونيو 2020: إعداد كل طالب ملف مجمع بالأنشطة التعليمية التي أنجزها، ويقوم الطالب بتسليم الملف إلى مدرسته بعد الانتهاء من إعداده، وترحيل التطبيق العملي للجدارات العملية والتطبيقية لحين حضور الطالب إلى المدرسة قبل بدء العام الدراسي الجديد بثلاثة أسابيع.

    الشهادات الإيطالية والدبلومات الأمريكية

    9- بالنسبة لطلاب الشهادات الإيطالية فتطبق عليهم القرارات التالية:
    – من الصف الأول حتى التاسع: إجراء مشروع بحثي من خلال إدارة المدرسة للانتقال إلى الصف الأعلى.

    – الصفوف (6 و8 و9): يتولى المركز الثقافي البريطاني مخاطبة هيئات الاختبار لرد رسوم الاختبارات المقررة.

    – الصفوف (10 و11 و12): تتواصل الوزارة مع المركز الثقافي البريطاني لتحديد أسلوب التقييم.

    – بالنسبة لامتحانات المواد القومية: من الصف ١ حتى ١١ يتم إجراء مشروع بحثي للانتقال إلى الصف الأعلى، ولطلبة الصف ١٢ يتم اختبارهم مع اختبارات الصف الثالث الثانوي العام كما هو متبع.

    10- وبالنسبة لامتحانات الدبلومات الأمريكية، فجاءت القرارات كالتالي:
    الدبلومة الأمريكية:

    – من الصف الأول حتى الثاني عشر: إجراء مشروع بحثي بالتواصل مع إدارة المدرسة بالإضافة إلى اختبارات الفصل الدراسي الأول شرطًا للانتقال إلى الصف الأعلى.

    – الصف ١٢ والالتحاق بالجامعات، وتنقسم إلى جزئين:

    * للطلاب الذين لم يجتازوا امتحان ال SAT: يمثل الـGPA نسبة 100% من المجموع للالتحاق بالجامعة، وعقد امتحان قبول تقوم به وزارة التعليم العالي في المواد المؤهلة حسب كل تخصص.

    * للطلاب الذين اجتازوا امتحان الـSAT، يختار الطالب بين الالتحاق بالجامعة طبقاً لمعايير العام الماضي (الـGPA 40% والـSAT 60%)، أو أن يمثل الـGPA 100% من مجموع دخول الجامعة.

    – للطلاب الراغبين في الالتحاق بالكليات العلمية: يشترط أن يكون الطالب قد أتم المواد المؤهلة للتخصص المستهدف، أو أن يجتاز الطالب امتحان SAT ll طبقاً لمعايير العام الماضي.

    – بالنسبة لامتحانات المواد القومية: من الصف ١ حتى ١١ يتم إجراء مشروع بحثي ويضاف إلى نتائج اختبارات الفصل الدراسي الأول للانتقال إلى الصف الأعلى، أما عن طلبة الصف ١٢ يتم اختبارهم مع اختبارات الصف الثالث الثانوي العام كما هو متبع.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    زر الذهاب إلى الأعلى

    إغلاق