• بحث عن
  • الحكومة تكشف حقيقة شحن أرصدة مجانية لعملاء شركات المحمول بالتزامن مع كورونا

    كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة ما تداول عبر بعض المواقع الإلكترونية ووسائل التواصل الاجتماعي، بشأن شحن أرصدة مجانية لعملاء شركات المحمول.

    وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إنه تواصل مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لشحن أرصدة مجانية لعملاء شركات المحمول، وأن أرصدة الشحن بكافة شركات المحمول تصل للعملاء دون تغيير طبقًا للأسعار المعروفة التي وافق عليها الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، من خلال كروت الشحن التي توفرها شركات المحمول، وغيرها من طرق الشحن الأخرى.

    وأشارت وزارة الاتصالات، إلى أنه تم الاتفاق مع شركات المحمول في مصر على تعزيز استخدام المعاملات الإلكترونية، من خلال تقديم عروض تحفيزية على خدماتها المقدمة للمواطنين عند شحن الرصيد باستخدام وسائل الدفع الإلكتروني، سواء من خلال التطبيقات الإلكترونية الخاصة بكل شركة، أو من خلال شحن الرصيد باستخدام خدمة كاش، وذلك بمنح 30 ضعف الرصيد المشحون دقائق ووحدات مجانية عند استخدامه هذه الخاصية.

    ولفتت، إلى أنه يسري العمل بهذه العروض لمدة شهر، ويمكن مدها لفترات أخرى، وذلك بهدف التسهيل على المواطنين في شحن رصيد المحمول من خلال المعاملات الإلكترونية، دون الحاجة للخروج من المنزل، وتشجيعًا لتفعيل سياسات العمل عن بعد.

    وفي النهاية، ناشدت الوزارة وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة القلق بين المواطنين.

    الوسوم

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


    إغلاق