الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مجلس الوزراء: حركة الملاحة بهئة قناة السويس لم تتأثر بفيروس كورونا

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 27/مارس/2020 - 11:19 ص

أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أن حركة الملاحة منتظمة داخل هيئة قناة السويس.

وأشار المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، إلى أن العمل بهيئة قناة السويس لم يتأثر بأزمة فيروس كورونا، مع تشديد كل  الإجراءات الاحترازية على جميع السفن المارة.

وتابع المركز أن العمل يسير بصورة طبيعية بكل منشآت هيئة قناة السويس، وأن تشديد إجراءات الوقاية أمر طبيعي في ظل الأحداث الجارية في العالم كله.

وفي وقت سابق، اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس.

وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول استعراض الأهداف الاستراتيجية لهيئة قناة السويس حتى عام 2023، فضلاً عن متابعة الموقف التنفيذي لعملية التطوير والتحديث الجارية بهيئة قناة السويس ومشروعاتها المختلفة.

وقد وجه الرئيس، بمواصلة بذل الجهود من أجل تطوير قدرات هيئة قناة السويس، وتعظيم مواردها لصالح الاقتصاد الوطني باعتبارها من أهم الأصول الاستراتيجية المملوكة للدولة، وذلك من خلال قيام الهيئة بتنمية رأسمالها، وتنويع ومضاعفة إيراداتها، وتقليل التكاليف بحوكمة الأداء.

وقد تم خلال الاجتماع استعراض جهود تطوير وتحديث وهيكلة الشركات التابعة لهيئة قناة السويس، وذلك من خلال منظومة متكاملة للإصلاح وإدارة الأصول والمشروعات وتطوير الأعمال، خاصةً في ظل أهمية تلك الشركات في تقديم الدعم الفني وصيانة الوحدات البحرية، بالإضافة إلى عرض محاور تطوير المجرى الملاحي لقناة السويس.

وأوضح رئيس هيئة قناة السويس، أيضاً جهود الهيئة في التوجه نحو التحول الرقمي وإنشاء مركز البيانات والربط الإليكتروني بين كافة الجهات التابعة لها، فضلاً عن مستجدات التعاون الفني للهيئة مع الشركات الأجنبية والهيئات العالمية المناظرة، وكذلك مجمل النشاط الملاحي للهيئة خلال الربع الأول من العام الحالي.

تابع مواقعنا