الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إيطاليا تعلن وفاة 1000 شخص في يوم واحد بسبب فيروس كورونا

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 27/مارس/2020 - 06:47 م

أعلنت السلطات الإيطالية تسجيل أكثر من 1000 حالة وفاة جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد، في أعلى حصيلة يومية شهدتها البلاد منذ انتشار الفيروس فيها، بحسب ما أذاعته قناة سكاي نيوز.

وأعلنت السلطات الصحية في الولايات المتحدة أمس الخميس، عن ارتفاع الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد إلى 1161، والإصابات إلى أكثر من 82 ألفا.

ترامب يعلن دواء جديد لفيروس كورونا يبدأ تطبيقه غدًا في نيويورك وأماكن أخرى (صورة)

وفي وقت سابق قال دونالد ترامب، الرئيس الأمريكي، إن حكومته قدمت ملايين الأقنعة وأجهزة التنفس في مختلف الولايات الأميركية، مشيرًا إلى أنه لن يتردد في إشراك الدوائر المعنية لمواجهة فيروس كورونا.

وأضاف ترامب في مؤتمر صحفي، أنه يعمل بجد ضد فيروس كورونا للتمكن من إعادة فتح الاقتصاد قبل عيد الفصح، موضحًا أن كورونا تسبب في أزمة مالية وصحية، وهو أمر لم يشهده منذ عقود.

ترامب يعلن دواء جديد لفيروس كورونا يبدأ تطبيقه غدًا في نيويورك وأماكن أخرى (صورة)

ونشر “ترامب” على حسابه على “تويتر” خبرا لدواء “هيدروكسي كلوروكين” وعلق عليه: “نتيجة مبكرة رائعة لدواء سيبدأ غدًا في نيويورك وأماكن أخرى”.

وقال ترامب الأسبوع الماضي إنه كان يوجه إدارة الأغذية والأدوية FDA بإجراء اختبار سريع لهيدروكسي كلوروكوين وعقار مرتبط بالكلوروكين كعلاج لـ COVID-19.

ودعا ترامب عبر حسابه الرسمي على موقع تويتر، الجهات المعنية للعمل على هذا الدواء وطرحه في الأسواق فورا لعلاج الناس.

وتشير عدة مصادر إلى أن التركيبة التي تحدث عنها ترامب هي عبارة عن مزيج من دواء مخصص لعلاج الملاريا، ومضاد حيوي، يعتقد البعض بقدرتهما على علاج عدوى فيروس كورونا المستجد والتغلب عليه.

تابع مواقعنا