الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بلاغ ضد صفحة وهمية تروج وجود إصابات “كورونا” بسبب انتخابات المحامين (صور)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 27/مارس/2020 - 05:25 ص

أعلن عمر عبد السلام مالحامي بالنقض والإدارية والدستورية العليا التقدم ببلاغ إلي الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية ضد صفحة تدعى إصابتها بفيروس كورونا أثناء انتخابات نقابة المحامين.

وقال المحامى عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك:” في ظل ما تمر به البلاد من خطر محدق يهدد حياة وأرواح المواطنين وفي ظل اعلان الدولة عن حالة الطواريء والتحذير من نشر وترويج الاخبار الكاذبة ونشر الشائعات لعدم إثارة الفزع بين الناس وترهيبهم لكن هناك أشخاص يزعمون انتسابهم لرسالة المحاماة.

مضيفاً :” أن هؤلاء الأشخاص قاموا بإنشاء صفحة وهمية لإثارة الفزع والرعب بين عموم المحامين بادعاء إصابتها بفيروس كورونا أثناء إجراء الانتخابات بالنقابة العامة للمحامين، وقيامة صاحبة الصفحة بمخالطة عدد كبير من المحامين مما أثار الرعب في قلوب المتواجدين بمقر النقابة العامة أثناء عملية التصويت والفرز ثم قيام صاحبة هذه الصفحة بإعادة النشر بعد مرور عدة ساعات قليلة بشفائها التام من الإصابة بالفيروس.

تفاصيل أول إصابة بفيروس كورونا بين المحامين (صورة)

 

وأكد لقد حاول الزملاء الوصول إلى صاحب هذه الصفحة للوقوف على شخصيته لكن كل الأدلة تؤكد أن صاحب الصفحة لا تنتمي إلي مهنة المحاماة وأنها صفحة احتيالية تم إنشائها لنشر الشائعات وإثارة الفزع والرعب بين المحامين.

وأختتم أنه تم الاتفاق بين السادة المحامين على التقدم ببلاغات إلي الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية للتوصل إلي صاحب هذه الصفحة وتحديد شخصيته واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضده بتهمة نشر وترويج أخبار كاذبة بهدف إثارة الفزع والرعب بين المحامين وتكدير الأمن العام.

بلاغ يتهم مواطنة بمحاولة قلب نظام الحكم والتطاول على القوات المسلحة

تقدم المحامي سمير صبري ببلاغ عاجل للنائب العام ونيابة أمن الدولة العليا طوارئ، ضد المواطنة “ه. ع”، لتطاولها علي رئيس الدولة المصرية والقوات المسلحة الباسلة والتحريض علي الفوضي والتظاهر وقلب نظام الحكم.

تقدم سمير صبري المحامي علي سند من القول:” كثيرًا من الفيديوهات البذيئة ينشرها المبلغ ضدها علي موقعها تتطاول فيها علي الدولة المصرية العظيمة، وعلي قواتنا المسلحة الباسلة”.

ضبط شخصين لترويجهما شائعات انتشار كورونا بين صفوف الجيش والشرطة بالإسكندرية

تابع مواقعنا