الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تأكيدًا لـ”القاهرة 24″.. التعليم تحسم موقف الدبلومات الفنية ومفاجأة لطلاب “النقل” (صورة)

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 27/مارس/2020 - 08:04 م

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بعد التشاور مع الدكتور محمد مجاهد، نائب الوزير للتعليم الفني، فقد قررنا اقتصار المشروعات والدراسات التطبيقية في “سنوات النقل في التعليم الفني” علي الفترة الدراسية حتي 25 مارس 2020 فقط.

التعليم: الانتهاء من وضع أسئلة امتحانات شهادة الدبلومات الفنية (خاص)

وأضاف شوقي، في تصريحات له عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، أنه بالنسبة لامتحانات الدبلومات الفنية مع ملاحظة ان امتحانات الدبلومات ستبدا في منتصف مايو القادم.

وأشار وزير التعليم، إلى أنه تم بالفعل وضع وطباعة العديد من أسئلة الامتحانات، ومن الصعب اعادة الطباعة لانها ملايين الأوراق، متابعًا: “لذلك قررنا إلغاء الأسئلة التي تقع في المنهج الذي يقع بعد ١٥ مارس ٢٠٢٠، وذلك اثناء الامتحانات وتوزيع درجاتها علي بقية الأسئلة.

لم تُذكر ببيان “التعليم”.. نكشف مصير امتحانات السنة النهائية في الدبلومات الفنية (خاص)

وفي وقت سابق، كشفت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم، حقيقة الأخبار المتداولة بخصوص إلغاء امتحانات نهاية العام لسنة النهائية بالدبلومات الفنية، والاكتفاء يتقييم أنشطة الطلاب، كما هو الحال في سنوات النقل بالتعليم الفني.

وقالت المصادر في تصريحات خاصة لـ”القاهرة 24″، أنه لا صحة لم يتم تداوله، وأنه حتى الآن هناك استقرار على عقد الامتحانات فب موعدها، إلا أن هناك مشاورات لآليات عقد الامتحان وتخفيف الأعداد في اللجان وتنفيذ خطة احترازية، مستبعدًا وجود أي نية حتى الآن لإلغاء امتحانات الثانوية والفنية.

وأشارت المصادر إلى أن الشهادتين الثانوية العامة والدبلومات الفنية، هما اللذان سيعقد بهما امتحانات، وستكون الدبلومات الفنية قبل الثانوية العامة، مؤكدًا على أنه تم الانتهاء من وصع أسئلة امتحانات الدبلومات الفنية.

وأوضح ان امتحانات السنة النهائية للدبلومات الفنية، تبدأ اعتبارًا من يوم السبت الموافق 16 مايو 2020 ولمدة أسبوعين، على أن تسبقها الامتحانات النظرية والتي تنطلق السبت 9 مايو 2020، وسط إجراءات وقائية مشددة وإجراءت احترازية بالتعاون بين الصحة والتعليم.

وشدد على ضرورة توخي الحذر في النشر والتهمل والصبر على الوزارة، لأخذ قراراتها بعناية في ظل تداعيات الفيروس الذي لا يعصم أحدًا منه، موضحًا أن المذكور سالفًا هي الخطة حتى الآن، إلا أن قرارات الوزارة ووزارة الصحة خاضعة لمستجدات الأمور.

وكان هناك علامات استفهام كبيرة تحوم حول مصير شهادات الدبلومات الفنية “السنة النهائية”، بعد بيان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بشأن جميع المراحل التعليمية، دون ذكر شهادات الدبلومات الفنية.

“التعليم” تطلق مواقع لمناهج “الدبلومات الفنية” وتحسم موقفهم من امتحانات نهاية العام

 

تابع مواقعنا