الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رحل في اليوم العالمي للمسرح.. 5 صدف لعبت دورًا هامًا في مشوار جورج سيدهم (صور وفيديو)

القاهرة 24
فن
الجمعة 27/مارس/2020 - 09:29 م

لعبت الصدفة دورًا هامًا في حياة الفنان جورج سيدهم منذ ولادته يوم 28 مايو 1938، وحتى وفاته اليوم الجمعة الموافق 27 مارس عن عمر يناهز الـ82 عامًا، تاركًا لجمهوره في مصر والوطن العربي 102 عملًا فنيًا، متنوعين مابين السينما والدراما والمسرح، والذين أصبحوا مجرد ذكريات تذكرنا به بعد رحيله، ويبزر لكم “القاهرة 24” في التقرير التالي 5 صدف حدثت وأثرت في حياة الفنان الراحل وحتى يوم وفاته.

عاش صدفة

قال الفنان جورج سيدهم، إنه جاء إلى الحياة بمحض الصدفة، لأن أثناء ولادته أكتشفت (الداية) أن لون جسده شديد الزراق، فظنت أنه توفي في الحال ووضعته تحت الفراش، لتأتي جارتهم لتبارك على الولادة، والتي ترى بالصدفة ماذا حدث، وتقرر جلب (بصلة) وتقربها من أنفه حتى صرخ وفاق وتأكدوا من أنه على قيد الحياة.

سمير غانم

روى الفنان سمير غانم، قصة تعارفه على الفنان جورج سيدهم، والتي كانت هي الآخرى عن طريق الصدفة، وذلك عندما كانا الثنائي يدرسان بجامعات مختلفة، ولكن جمعتهم مسابقات ومهرجانات مشتركة، واتفقا الثنائي على الظهور سويا في التليفزيون، حيث أكد الراحل أنه أحترف الفن من باب الهواية كما وصفه بـ”المزاج”.

سمير غانم وجورج سيدهم
سمير غانم وجورج سيدهم

الضيف أحمد

يعتبر الفنان الراحل الضيف أحمد، الصدفة الثالثة في حياة جورج سيدهم، فتعرف عليه هو وسمير غانم أثناء سيرهم في باب الحديد، وكان يعرفان بعضهما من قبل لأنه ضمن الطلاب الذين ينافسونهم في مسابقات الجامعات، وطلبوا منه أن يكون الثلاثي لهم، حيث أنه يمتلك موهبة فزة لا توجد لدى فنانين كثيرين.

الثلاثي أضواء المسرح
الثلاثي أضواء المسرح

اليوم العالمي للمسرح

تزامن وفاة جورج سيدهم مع الاحتفال باليوم العالمي للمسرح، والذي عاش فيه طوال حياته، ومتع جمهوره بمشاهد كوميدية لن يأتي بمثلها مع مرور الزمن، وقدم لهم العديد من المسرحيات والتي أبدع فيها، ومازالت تعرض حتى الآن على شاشات التليفزيون.

الثلاثي أضواء المسرح
الثلاثي أضواء المسرح

فيروس كورونا

إن هذا الوباء الذي تفشى في العالم أجمعه، لعبت الصدفة دورًا هامًا فيه هو الآخر، فتصادف رحيل جورج سيدهم، مع انتشار فيروس كورونا في مصر، والذي أجبر عائلة الراحل على اقتصار العزاء، طبًقا لقرارات مجلس الوزراء، والتي تحث على منع التجمعات للحد من انتشاره، كما تم فرض حظر تجوال، وذلك منع محبيه من حضور عزاءه على الرغم أنه كان من المتوقع أن يشهد العزاء والجنازة عدد كبير من نجوم الفن في مصر.

الأب بطرس دانيال يكشف لـ”القاهرة 24″ اللحظات الأخيرة في حياة جورج سيدهم (فيديو)

موعد ومكان جنازة وتشييع جمثان الراحل جورج سيدهم (فيديو)

تابع مواقعنا