الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مكتشف دلال عبد العزيز وشقيقه سبب جلطته.. أبرز محطات في حياة جورج سيدهم (فيديو)

القاهرة 24
فن
الجمعة 27/مارس/2020 - 07:22 م

فقدت اليوم السينما المصرية، واحدًا من أهم أعلامها الكوميدية، وهو الفنان جورج سيدهم، والذي توفي عن عمر يناهز الـ٨٢ عامًا، حيث ولد في مايو 1938، بمحافظة سوهاج في صعيد مصر، وحل على بكالورويس زراعة من جامعة عين شمس عام 1961، وبعدها تزوج من دكتورة صيدلانية تُدعى ليندا.

سيدهم بدأ حياته الفنية مع فرقة “ثلاثي أضواء المسرح” حيث كان أحد أعضائها بجانب كل من الفنان سمير غانم، والراحل الضيف أحمد، بعدها شارك في الكثير من الأعمال الكوميدية، وعُرف بتجسيد الشخصيات النسائية ببراعة، كما تميز بالغناء في المسرح، ولكن كانت هناك محطات مر بها في حياته ولذلك يعرضها لكم “القاهرة 24”.

ولد ميتًا

روى الراحل جورج سيدهم في لقاء قديم مع الإعلامي طارق حبيب، في برنامجه “اثنين على الهواء”، أنه ولد ميتا وولادته كانت متعثرة، حيث ظنت الداية أنه لا ميتا بسبب عدم حركته، ووضعته تحت فراش ثم دخلت إحدى الجيران وعلمت بالأمر شقت “بصلة” ومررتها تحت أنفه حتى صرخ.

اكتشف دلال عبد العزيز

قالت الفنانة دلال عبد العريز، إنها كانت تحلم في يوم من الأيام أن تصبح مثل الفناتة فاتن حمامة، حتى قدمها الفنان جورج سيدهم إلى المخرج حسن عبد السلام وسمير غانم في مسرحية”أهلا يا دكتور”، مؤكدة على أنه لم يقدمها كواسطة وأنما اقتنع بها في مشهد ما.

شقيقه سبب مرضه!

وصرح الفنان سمير غانم، أن الفنان جورج سيدهم أصيب بجلطة شديدة ونُقل إلى أحد مستشفيات مدينة نصر، وأن السبب يرجع إلى صدمته في شقيقه أمير الذي أخذ أموال الفرقة التي كان يعمل بها، وهاجر إلى أمريكا بجميع الأموال، كما أكد سمير غانم أن الفنان جورج سيدهم كان لا يعترف بالزواج نهائيًا وكان يطلق عليه “النظام الفاشل”، مشيرًا إلى أن جورج كان له طرق ممتعة على المسرح  ومختلف عن الفنانين، وذلك خلال لقائه مع برنامج “شيخ الحارة” الذي تقدمه الإعلامية بسمة وهبه.

في ظل تفشي كورونا.. تعرف على إجراءات دفن وجنازة جورج سيدهم

تابع مواقعنا