الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقيب أطباء المنيا يكشف الحالة الصحية لمصاب بكورونا وفحص العاملين بمستشفى قصر الطب

القاهرة 24
أخبار
الجمعة 27/مارس/2020 - 05:04 م

قال الدكتور ناصر زغلول، نقيب أطباء المنيا، إن الحالة المصابة بفيروس كورونا المستجد، موجودة بمستشفى قصر الطب بمركز سمالوط شمال محافظة المنيا.

وأضاف نقيب  أطباء المنيا، في تصريحات خاصة لموقع “القاهرة 24″، أن نتيجة تحليل عينات المريض جاءت إيجابية للفيروس، وتم استدعاء سيارة إسعاف مجهزة تابعة لوزارة الصحة، فجر اليوم الجمعة، لنقله ولكن تبين خطورة حالة المصاب وتم وضعه بقسم العناية المركزة على أجهزة  التنفس.

وتابع نقيب الأطباء، أن إدارة الرصد الوبائي حضرت إلى المستشفى لفحص جميع العاملين بها والأطقم الطبية التي تعاملت مع الحالة المصابة، وجار تعقيم المستشفى وتتبع المخالطين له من أسرته.

وفي السياق ذاته، أكد الدكتور ناصر زغلول، أنه تم حل مشكلة الكمامات داخل مستشفى المنيا الجامعي، وتم الاتصال بمدير المستشفى لتوفير الكميات المناسبة لتأمين الأطباء، نافيًا وجود أزمة في المستلزمات الوقائية.

وأشار إلى أن جميع المستلزمات الوقائية للأطباء ولجميع العاملين بالمستشفيات متوفرة، ولكنها ترجع إلى الحرص الزائد من مديري المستشفيات علي توزيعها خشية نفادها، مشددًا على ضرورة توفير كافة المستلزمات الوقائية للأطباء، فهم خط الدفاع الأول في مواجهة وباء كورونا.

تابع مواقعنا